أول مركز سياحي في جدة

بمساندة من البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع”،  يُدشّن غدا أول مركز سياحي متكامل في جدة ، يقع في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، بإشراف من “مجلس التنمية السياحية” و”الهيئة العامة للسياحة والآثار.

ويضم أول مركز سياحي في جدة العديد من المشاريع السياحية، ويحتوي على طابقين أرضي وعلوي، إضافة إلى مواقف خارجية، بينما تقدر مساحته الإجمالية بنحو 5 آلاف متر مربع، ويهدف إلى دعم الشباب المنتجين وتسويق الحرف اليدوية والتراثيات التي تشتهر بها المملكة .

ويمتاز المركز بقسم خاص لعرض المنتجات السياحية يشتمل على عدد من الأجنحة من بينها: “المنتجات السياحية، الفعاليات والبرامج المنوعة، معرض جدة السياحي، ومعرض أطفال جدة والسياحة، ولوحات جدة في عيون فنانيها, ومعرض لتسويق الحرف اليدوية”.

وأوضحت مديرة المركز السياحي هيفاء ناجي, أن المركز يقدم فرصًا استثمارية متنوعة وسياحية كروزنامة متكاملة لتسويق جدة للارتقاء بالمنتجات الوطنية، ويستهدف بصفة خاصة الحرف اليدوية والتراثية التي تتميز بها المملكة، ويلبي احتياجات السائحين العرب والأجانب المترددين على المملكة باعتباره مركزاً سياحياً يستقطب زوار جدة.

وتعد جدة عروس البحر الاحمر، وتلقب بالمدينة التي لا تنام، حيث تشتهر بثقافاتها المتنوعة وشواطئها البديعة الجمال واسواقها الشعبية التي تحمل عادات اهل جدة القدامى وفولكلورها الجذاب واكلاتها الشعبية الشهية.

تعتبر جدة القديمة متحفاً مفتوحاً للأجيال، فهي تحوي التراث الذي يحكي تاريخ جدة بصورة حية، وتضم مجموعة كبيرة من المواقع التاريخية، ونظرا لموقعها فقد تم اتخاذها ميناء لمكة المكرمة يستقبل تجارة المنطقة وزوارها من كل الجنسيات.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

22°C
Clear sky
الثلاثاء
23%
02:57 AM
Min: 17°C
947
02:15 PM
Max: 31°C
N 1 m/s

جديد المقالات