“إثراء” تنتهي من “نصير شمة وأوركسترا بيت العود” وتفتح فرصة لتدريب العازفين

إنتهى مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يوم أمس من فعاليات “نصير شمة وأوركسترا بيت العود” والذي بدأ يوم 20 ديسمبر

وكانت الفعالية مناسبة للمراهقين والشباب والكبار وسعر التذاكر 150 ريال سعودي وتهتم الفعالية بنصير شمة والذي يعد أسطورة حقيقية حيّة وأحد أعظم عازفي العود في العالم، وهو قادم ليؤدي عرضه على خشبة المسرح في الظهران.

ونصير شمه مؤلف ومؤدي موهوب، وسعى سعياً حثيثاً لتعزيز العود، ولا أدَلَّ على ذلك من إنشائه دار العود العربي في القاهرة التي تسعى إلى تشجيع التميز في عزف العود والتأليف الموسيقي. كان شمه في الحادية عشر من عمره عندما تعرّف على العود أول مرة، وقال لاحقاً عن هذه التجربة: “منذ رأيت الآلة أول مرة، شعرت بها في قلبي، وكأنني أرى حبي الحقيقي الوحيد. شعرت بشيء. شعرت أن هذا قدري.” بالإضافة إلى كونه سفير اليونسكو للسلام، حصل شمه على لقب سفير الشرق إلى الغرب من وزارة الثقافة الألمانية، وكرّمه معهد الفكر العربي بجائزة التميز الفنّي. ولأول مرة في العالم العربي، سيكشف نصير شمّه الستار عن آلات جديدة للعود، وهي العودلو والعودلا والعودلين، في عروضه بمسرح إثراء. وسعى شمّه سعياً حثيثاً لتعزيز مكانة العود، ولا أدَلَّ على ذلك من إنشائه أول بيت للعود العربي في القاهرة وأبوظبي.

وبهذه المناسبة فتح مركز إثراء تقديم فرصة نادرة لزوّاره من عازفي العود للارتقاء بمستوى عزفهم من خلال دورات احترافية تناسب العازفين ذوي المستوى المتوسط والمتقدم مع أستاذ العود نصير شمّه. ومدة الجلسة التدريبية هي 4 ساعات وستكون من يوم 20 إلى 23 مارس 2019م. وللحجز يمكن إرسال مقطع صوتي أو فيديو مسجّل لعزفك لتحديد مستواك.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأربعاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات