إثيوبيا أفضل مقصد سياحي في العالم لعام 2015

منح مجلس السياحة والتجارة الأوروبي إثيوبيا جائزة أفضل مقصد سياحي على مستوى العالم لعام 2015، باعتبارها تمتلك تراثا إنسانيا عالميا يتميز بالثراء الشديد.

وأكدت مجلة “سليت أفريك” الفرنسية أن الاختيار وقع على إثيوبيا – ثاني أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان – بفضل “الحفاظ الشديد على تراثها الإنساني العالمي” مثل آثار مدينة أكسوم القديمة بالقرب من حدود إثيوبيا الشمالية، وفي قلب إثيوبيا القديمة والتي تعود إلى الحقبة الممتدة من القرن الأول إلى القرن الثالث عشر، وآثار مدينة فاسيل غيبي التي كانت مقرا للإمبراطور الإثيوبي فاسيليديس وخلفائه في القرنين السادس عشر والسابع عشر.

وذكر موقع “كوارتز أفريكا” الإخباري أنه يمكن أيضا زيارة مدينة حرار جوغول المحصنة وتقع في الجزء الشرقي من البلاد على هضبة تحيطها الصحراء والسافانا، وشيدت الأسوار حول هذه المدينة المسلمة العريقة بين القرنين الثالث عشر والسادس عشر، ولا تزال تشتهر حرار جوغول باعتبارها المدينة الإسلامية الرابعة الأكثر قداسة حيث تضم 82 مسجدا، ولكن الطابع الأكثر تميزا للتراث الثقافي بهذه المدينة العتيقة يتمثل في المنزل الحراري التقليدي بهندسته الداخلية الاستثنائية.

وأعربت السلطات الإثيوبية عن سعادتها بالحصول على هذه الجائزة فيما نشرت السفارة الإثيوبية في الولايات المتحدة الأمريكية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي لخدمة التدوين المصغر “تويتر” تغريدة للاحتفال بهذا الحدث دعت فيها السائحين لزيارة إثيوبيا.

وأوضحت المجلة الفرنسية أن الحكومة الإثيوبية أعطت الأولوية للنهوض بقطاع السياحة من أجل دفع عجلة التطور في البلاد، حيث زار 681 ألف سائح إثيوبيا عام 2013، مقابل 468 ألف عام 2010، وفقا لإحصائيات البنك الدولي.

ويشهد هذا البلد الإفريقي طفرة اقتصادية هائلة منذ عشرة أعوام إذ ارتفع إجمالي الناتج الداخلي بنسبة 10,8 % في المتوسط سنويا بين عامي 2003 و2013، وأطلق صندوق النقد الدولي على العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اسم “دبي أفريقيا”.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الإثنين
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات