إشهار المنطقة الحرة الجديدة بمطار الملكة علياء الدولي

أشهرت المنطقة الحرة في مطار الملكة علياء الدولي، أمس، بحضور رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، إلى جانب رئيس مجلس إدارة شركة المناطق الحرة ناصر الشريدة. 

واعتبر مراد أن إشهارالمنطقة الحرة في مطار الملكة علياء الدولي يأتي ضمن الاستجابة للتوجيهات الملكية لدعم الاستثمار الوطني، وتهيئة المناخ الاستثماري الأردني، وتحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لتصبح الأردن بوابة للاستثمار والأعمال، مؤكداً أن هذه المنطقة سوف تعمل على استقطاب استثمارات نوعية موجهة نحو التصدير وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وافتتح الشريدة حديثه بالتأكيد أن المنطقة الحرة الجديدة ستسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وزيادة قدرته التنافسية على المستوى العالمي في جذب المزيد من الاستثمارات.

وأوضح الشريدة أن هذه المنطقة سوف تستقطب استثمارات جديدة بقيمة 380 مليون دينار، كما سوف تعمل على زيادة الصادرات بقيمة 750 مليون دينار خلال أول 3 سنوات، وتوفير 3500 فرصة عمل مباشرة و4000 فرصة عمل غير مباشرة، وسيكون لها انعكاسات إيجابية عديدة على تحفيز الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن هذه المنطقة ستعمل على تلبية احتياجات السوق من خلال الدخول إلى الأسواق الإقليمية وتكون منطقة لوجستية لعمليات الاستيراد والتصدير.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

23°C
Clear sky
الأربعاء
25%
03:16 AM
Min: 11°C
946
02:03 PM
Max: 26°C
SSE 4 m/s

جديد المقالات