إطلاق أكبر مركز صيانة في الشرق الأوسط في مطار المؤسس بجدة

  أطلقت شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران أكبر مركز صيانة وإصلاح وتوضيب الطائرات والمحركات وقطع الغيار في الشرق الأوسط، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش معرض دبي للطيران في ظل حضور أكثر من ١١٠٠عارض، وحضور المتخصصين في مجال صناعة الطيران من كافة أنحاء العالم، وستوفر المنشأة الجديدة 10 آلاف فرصة عمل للشباب السعودي، حيث وقعت الشركة مع وزارة التعليم لابتعاث ألفي طالب سيتم تعينيهم في الشركة مباشرة بعد عودتهم.

وكشف م. نادر أحمد خلاوي الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران عن مفاوضات مع جهات عديدة لتقديم خدمات الصيانة لها ومنها القوات العسكرية خاصة التي يتم صيانتها خارج المملكة والتي تصان بايدي غير سعودية، مضيفا “لدنيا الإمكانات لتقديم كل أنواع الصيانة، ومتى ما تم التعاقد من بعض الجهات العسكرية عندها ستغطى تكالف المشروع والذي تكلف 3.5 مليار ريال بتمويل من بنوك سعودية، ليضع السعودية لهندسة وصناعة الطيران ضمن الشركات الرائدة في هذه الصناعة، نظراً للخبرات والقدرات المتعددة لدى الشركة في هذا المجال.

وأضاف أن هذا المشروع نتاج ٥٦ عاماً من الخبرة التشغيلية في ٢٨ محطة في المملكة و٢٥ محطة دولية تحت إشراف الشركة، وهو يعزز من مكانة الشركة الريادية في تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والتوضيب والهندسة للطائرات والمحركات وقطع الغيار ليس فقط في المملكة بل على صعيد منطقة الشرق الأوسط.

وتضم المنشأة مركزاً لصيانة وإصلاح وتوضيب الطائرات وقطع الغيار، بالإضافة لمركز صيانة وإصلاح وتوضيب محركات الطائرات، وتجمع أحدث التقنيات بسجل حافل من الخبرات والإنجازات في هندسة وصيانة الطيران لأكثر من 55 عام وبسواعد وطنية عالية التأهيل.

وعلى هامش المؤتمر الصحفي، قال م. صالح بن ناصر الجاسر مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية رئيس مجلس إدارة شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران إن المملكة جاهزة لتلبية الطلب المتنامي على خدمات هندسة وصيانة الطيران في المنطقة، ومن خلال هذه المنشأة، ستعزز المملكة مكانتها على الخارطة العالمية لصناعة الطيران بل وستدعمها في تحقيق التنمية المستدامة وتنويع الاقتصاد، عبر المساهمة في نمو صناعة الطيران المدني والعسكري وتطويرها من خلال نقل المعرفة وتوطين التقنية العالية وتوفير آلاف فرص العمل للسعوديين.

وبإحتواء المشروع على 11 حظيرة لصيانة الطائرات و27 ورشة متخصصة لصيانة أجهزة وقطع غيار الطائرات ومخازن آلية حديثة لقطع الغيار ومركز لصيانة المعدات الأرضية المساندة للطائرات بالإضافة الى مركز لتصنيع قطع الغيار، فإن المنشأة الجديدة ستوفر جميع خدمات الصيانة والإصلاح والتوضيب والهندسة والدعم اللوجستي للطائرات المدنية والعسكرية بأعلى جودة وموثوقية لتكون شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران محطة واحدة توفر جميع الخدمات الفنية في هذا المجال لجميع العملاء في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

23°C
Clear sky
الأربعاء
25%
03:16 AM
Min: 11°C
946
02:03 PM
Max: 26°C
SSE 4 m/s

جديد المقالات