إقبال كبير على الجناح القطري في القرية العالمية

يتفرّد جناح قطر في القرية العالمية بواجهته الفريدة من نوعها، والتي تعكس الثقافة القطرية الأصيلة ممثلة في برج الحمام التراثي بتصميمه التقليدي، وكذلك القلاع القطرية التقليدية مثل قلعة الزبارة، والتي تظهر بلمحة عصرية، حيث يتلألأ الجناح مساءً بأضواء جميلة تغمر الواجهة. وفي الداخل يتخذ الجناح شكل سوق واقف، أحد أشهر الأسواق القطرية، فيما يشتهر الجناح القطري بمنتجاته الراقية.

ويضم جناح قطر في القرية العالمية 35 متجراً متنوعاً يعرض المنتجات القطرية الأصلية من عطور وأزياء وعبايات واكسسوارات وأحذية وحقائب ذات خصوصية يدركها القطريون أو من سبق له زيارة الدوحة والتعرّف على ثقافة العيش هناك.

أجنحة دول الخليج كانت ومازالت أحد أهم عوامل الجذب في القرية العالمية التي تحرص على توفير حزمة متكاملة من الترفيه والثقافة والفن من كل دول العالم، وقد شهد الحضور الخليجي في القرية العالمية تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة سواء من حيث احترافية التنظيم أو حجم المشاركات في الأجنحة أو عدد المنتجات والأنشطة المرتبطة بكل دولة على حدة.

وتستضيف القرية العالمية في الموسم الجاري 32 جناحاً دولياً يمثل 75 دولة، بإضافات تشمل روسيا واليابان، كما شهدت عودة جناحين دوليين إلى القرية العالمية وهما جناحا فلسطين وإندونيسيا، وكان الهدف من ذلك توفير حزمة واحدة من الترفيه والثقافة العائلية لملايين الضيوف ذوي الخلفيات الثقافية المتنوعة من داخل الإمارات أو المنطقة أو من حول العالم.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
السبت
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات