إقبال كبير وفعاليات متنوعة في “فورمولا إي –الدرعية”

انطلقت يوم الخميس فعاليات سباق “فورمولا إي الدرعية” في العاصمة السعودية الرياض وسط إقبال جماهيري كبير وحضور متنوع لمختلف الفئات العمرية ومن الجنسين.

عاش الزوار يوم الخميس تجارب عديدة مليئة بالمرح والحماسة، وتنوعت من تجربة سيارات “جاغوار” الكهربائية مع خبير “دريفت”، والمشاركة في ألعاب الفيديو و ركوب الخيل والجمال. وبعدها استمتع الحضور بعروض العزف على آلات موسيقية منها العود والقانون والكمان والأورغ وبعدها أستمتع الجمهور بالفرقة العربية الموسيقية وتلاها أحيا نجم البوب جيسون ديرولو حفلًا غنائيًا ألهب الجمهور بأغنياته التي تفاعل معها الحضور بشكل لافت. وتلا ذلك عرض أحياه النجم العالمي إنريكي اغليسياس. بالإضافة إلى العديد من العروض الفنية الحية التي احياها محمد غلمان و عبدالرحمن النغيمشي و نواف مدني وماجد العطروزي. وإضافةً إلى السوق الثقافي والخوذات الفنية ومعرص التمور.

وشهد المهرجان في ثاني أيامه فعاليات تنوعت ما بين الترفيهية والثقافية والفنية بالإضافة إلى تمكين الزوار من تجربة سيارات الفورمولا إي بجولات محددة بالتزامن مع انطلاق تجارب الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي Gen 2 في الجولة المؤهلة الأولى ، لتنطلق بعدها السيارات الكهربائية الفاخرة متعددة الاستعمالات جاكوار I-PACE eTROPHY في جولة التجارب الحرة ضمن مسار شوارع فورمولا إي. وتمتع الزوار بزيارة الأركان التي تمثل المناطق الثقافية والتراثية والترفيهية المُتعددة، وتعرفوا على الفنون والحرف التقليدية، في رحلة متميزة عبر تاريخ المملكة العربية السعودية ، ضمن القرية التراثية. وتضمنت أيضاً تجربة ألعاب المحاكاة وهي من الفعاليات التي حظيت بإقبال كبير من الزوار ، إضافة إلى فعالية التجربة التراثية وسط تفاعل كبير من الحضور الذين تعرفوا من خلالها على العديد من الأمور التراثية التي كانت أهم أركان الحياة لدى الآباء والأجداد في جوانب عدة كالتعليم والبناء والفنون الشعبية ، إضافة إلى الفعاليات الموسيقية والعروض الفنية الحية.

وواصلت “صحة الرياض” تقديم خدماتها الصحية في الفعاليات عبر تقديم خدماتها العلاجية الطبية والوقائية التوعوية من خلال 7 عيادات، تم دعمها بعدد من الاستشاريين والأخصائيين والطواقم التمريضية والكوادر المساعدة. وتأتي المشاركة في هذه المسابقة دعمًا وواجبًا وتفعيلاً لمفهوم التفاعل مع المناسبات الوطنية والاجتماعية والرياضية كافة، وحرصًا منها على الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وسوف تتواصل الفعاليات صباح اليوم متيحة للزوار التمتع بأروع تجارب “الفورمولا إي” المليئة بالحماسة والتشويق. وستبدأ التجارب الحرة الأولى للفورمولا إي الساعة 7 من صباح اليوم ، تليها تصفيات سباقات جاغوار الساعة 7:55، بينما تعاود الفورمولا إي التجارب الحرة الثانية الساعة 9:05، فيما تقام التصفيات المؤهلة الساعة 10:50، فيما سيكون الجمهور على موعد مع السباق النهائي عند الساعة الثالثة عصراً بانطلاق السباق الكبير “السعودية للفورمولا إي- الدرعية 2018″، وسيتم بعدها تتويج الأبطال الفائزين في بطولتي “جاكوار آي بيس إي تروفي”، وسباق “السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الإثنين
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات