إنشاء صندوق سياحي في الشرقية بـ100 مليون ريال

 

شهدت المنطقة الشرقية يوم أمس الإعلان عن إنشاء أول صندوق سياحي مقفل بالمنطقة برأس مال 100 مليون ريال لبناء 20 شاليه وفنادق عالمية، خلال مؤتمر صحفي نظمته شركة خليج الدانة بحضور عبداللطيف البنيان مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية، وعدد من المسؤولين بالمنطقة ورجال الأعمال.

وأوضح البنيان، أن الهيئة تقوم بدعم مثل تلك المشاريع السياحية التي تسهم في جذب السواح, مبيناً أن الدعم الحكومي أسهم بشكل كبير في التنمية السياحية وعودة الكثير من المستثمرين الوطنيين في الخارج للاستثمار في السوق المحلية.

وبين أن هناك 17 منتجعًا سياحيًا مرخصًا بالمنطقة الشرقية تم تصنيف البعض منها والبقية في قيد التصنيف بعد منح المستثمرين فرصة لتوفير مستلزمات التصنيف , موضحًا أن المنطقة بحاجة لأكثر من 30 منتجعً سياحيًا عطفا على عدد السواح الذين يفضلون المنتجعات على الفنادق والشقق الفندقية خاصة خلال فترة الصيف.

وأكد مدير سياحة الشرقية، أن مشروع صندوق المستثمر سيعزز مكانة المنطقة كوجهة سياحية ومكملاً لمسيرة التطور الذي تقوم بها الهيئة بالمنطقة والمعنية بتطوير وتنمية القطاع, مشيرًا إلى أن متوسط النمو السنوي للقطاع السياحي خلال الثمان السنوات الماضية بلغ ما يقارب 7%, ويتوقع أن يصل إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة لأكثر من 100 مليار في عام 1441 هـ.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

18°C
Scattered clouds
الثلاثاء
63%
03:06 AM
Min: 18°C
947
02:07 PM
Max: 29°C
N 1 m/s

جديد المقالات