اتفاقية سعودية بحرينية لتسيير 107 رحلات أسبوعية بين البلدين

وقع وزير المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين كمال أحمد ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان مذكرة تفاهم بين المملكة وشقيقتها مملكة البحرين على هامش الدورة الرابعة لمعرض البحرين الدولي للطيران، لتمنح تلك الاتفاقية شركات الطيران التابعة لكل منهما تشغيل عدد 107 رحلة إسوعية في كل اتجاه،منطلقها العلاقات الراسخة والمتميزة ووشائج القربى والمصير المشترك الذي يربط المملكتين الشقيقتين.

وبموجب هذه الاتفاقية سوف تتمكن شركة طيران الخليج من زيادة رحلاتها إلى جدة لتصبح 28 رحلة في الأسبوع بمعدل أربع رحلات يومياً و35 رحلة إلى الرياض بمعدل خمس رحلات يوميا بالإضافة إلى 37 رحلة إسبوعيا إلى الدمام و7 رحلات إلى المدينة المنورة، مع منح إمكانية تشغيل أي عدد من الرحلات الإضافية.

كما منحت الاتفاقية لشركة طيران الخليج حق الربط بين المطارات الداخلية بالمملكة العربية السعودية والتي تمكن شركة الخليج التشغيل من البحرين إلى كل من الدمام وجدة على رحلة واحدة وكذلك جدة والرياض، بالإضافة إلى إمكانية التعاون بين شركات الطيران البحرينية والسعودية بما يعود بالنفع على الجانبين.

وأعرب وزير المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين عن إشادته بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين على كافة الأصعدة وخاصة ما يتعلق منها بالطيران المدني موجهاً الشكر لرئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان، على دعم ومساندة طيران الخليج.

كما قدم شكره الخاص للمشاركة الفاعلة للمملكة العربية السعودية في الدورة الرابعة لمعرض البحرين الدولي للطيران منوهاً بأهمية هذه المشاركة في نجاح هذه الدورة.

من جهته عبر رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عن تقديره لدور مملكة البحرين في مجال الطيران المدني والعلاقات الراسخة التي تربط البلدين في هذا المجال الهام مؤكداً على ترسيخ وتطوير هذه العلاقات التي تعتبر نموذجا يحتذى به في العلاقات الدولية، مشيداً في ذات الوقت بكرم الضيافة وحسن الترتيبات الخاصة بمعرض البحرين الدولي للطيران الذي أصبح علامة بارزة في صناعة المعارض إقليميا ودولياً.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

15°C
Clear sky
الثلاثاء
38%
03:15 AM
Min: 14°C
947
02:04 PM
Max: 25°C
N 2 m/s

جديد المقالات