استثمارات جازان توفر 75 ألف وظيفة للشباب

يتوقع أن توفر الاستثمارات الحالية في مدينة جازان الاقتصادية 75 ألف وظيفة للشباب السعودي، وسط نمو حجم الاستثمارات في المدينة.
وقال أمير منطقة جازان محمد بن ناصر: “نتوقع أن يوفر تنفيذ الاستثمارات الحالية في مدينة جازان الاقتصادية التي تتجاوز 70 مليار ريال عند اكتمال جميع مراحل المشاريع الاستثمارية، 75 ألف وظيفة لأبناء منطقة جازان”، مشيرا إلى مساع حثيثة لتشغيل مصفاة جازان خلال عامين ونصف العام لتبدأ العمل قبل الموعد المقرر 2018، مبينا في الوقت ذاته أن المصفاة ستضيف قفزة تنموية غير مسبوقة.
زيادة تفقدية
وتفقد الأمير محمد بن ناصر مدينة جازان الاقتصادية ومرافق مصفاة جازان والفرضة البحرية التابعة لها، حيث دشن عددا من المشاريع البلدية والتنموية بحافظة بيش شمال جازان وترأس اجتماع مجلس المنطقة الذي عقد في المحافظة.واستمع أمير جازان خلال جولته على مشاريع المدينة الاقتصادية، لشرح عن خطوات العمل في مصفاة جازان، حيث ستعالج 400 ألف برميل في اليوم من الزيت العربي الثقيل والمتوسط لإنتاج البنزين والديزل ذي المحتوى الكبريتي فائق الانخفاض ومادة البنزين والبارازيلين.
مشاريع عملاقة
كما ستقام فرضة بحرية على ساحل البحر الأحمر تستوعب ناقلات الزيت الخام الكبيرة جدا لتوريد الزيت الخام إلى المصفاة الجديدة، فيما يضم المشروع أيضا محطة كهرباء عالية الكفاءة تعمل بنظام الدورة المزدوجة بطاقة أربعة آلاف ميجاواط يتم تصدير 2400 ميجاواط منها للشبكة العامة للكهرباء.
واطلع أمير جازان في جولته على مشروع تطوير الواجهة البحرية لمدينة بيش الذي يمتد مسافة 1700م شمال المدينة الاقتصادية، ويضم مرافق ترفيهية ورياضية وأماكن تنزه.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

25°C
Clear sky
الخميس
12%
02:58 AM
Min: 17°C
949
02:14 PM
Max: 30°C
E 3 m/s

جديد المقالات