استمتع بإجازتك بعيدا عن الزحام في دول ما وراء البحار

عند اتخاذ قرارك بالسفر لقضاء عطلة بالخارج، تتصدر أماكن بعينها قائمة خياراتك، لكن هناك تجربة وقصة سفر مختلفة تمامًا تنتظرك إن قررت الابتعاد عن تلك الأماكن المعروفة.

 استمتع بإجازتك بعيدا عن الزحام في الدول الأقل زيارة من السائحين مثل توفالو وجزر مارشال وولايات مايكرونزيا المتحدة وسيراليون، لتخوض تجربة جديدة لاكتشاف الطبيعة الخلابة والثقافة والتاريخ.

 هناك أماكن متلهفة لاستقبال السياح في معظم أجزاء العالم، ووفقا لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، فإن الفرق بين المناطق الأكثر والأقل زيارة صارخ.

فقد زار فرنسا عام 2017 نحو 87 مليون سائح، فيما زار دولة توفالو الواقعة جنوب المحيط الهادئ، ألفي سائح فقط لهذا يمكنك بسهولة العثور على شاطئ خالٍ بها أو حتى جزيرة بأكملها.

واستنادًا لبيانات حديثة جمعتها منظمة السياحة العالمية، تعكس القائمة التالية بعضا من دول وأقاليم ما وراء البحار الأقل زيارة، التي يمكنك فيها اكتشاف الطبيعة الخلابة والثقافة والتاريخ.

توفالو

بأكثر من 100 جزيرة صغيرة موزعة عبر جنوب المحيط الهادئ، تأتي دولة توفالو ضمن أكثر الأمم انعزالًا في العالم.

الجزيرة الرئيسية فقط، ” فونافوتي”، يوجد بها مطار، ومن هناك، يواصل المسافرون طريقهم على متن إحدى عبّارات الركاب.

بعيدًا عن الحشود التي تملأ الشواطئ في الوجهات الشهيرة مثل فيجي، تلك الجزر نادرًا ما يزورها السياح، لذا يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأسماك التي تتطاير لسطح الماء، وقضاء فترة قيلولة على أرجوحة أو بين الشعب المرجانية الملونة.

إن كنت تخطط للذهاب إلى توفالو، لا تنتظر كثيرًا، فلطالما اعتبرت الأمواج هناك تهديدًا وجوديًا، بالنظر إلى أنه يمكن لارتفاع مستوى سطح البحر ابتلاع هذا البلد المنخفض.

جزر مارشال

القنابل وملابس السباحة تضع تلك الجزر الواقعة بالمحيط الهادئ على الرادار العالمي، فقد اكتسب “البيكيني” اسمه من منطقة بيكيني الواقعة في جزر المارشال، التي شهدت تجارب نووية أمريكية.

وبعد مرور أعوام، لا تزال الجزيرة مشعة، لكن المياه التي تحيط بمنطقة بيكيني أصبحت واحدة من أروع مناطق الغطس في العالم، كما أن هناك الكثير من حطام السفن موجود بقاع البحر قرب منطقة بيكيني.

ويمكنك القيام بأولى تجاربك في الغطس لمشاهدة حاملة الطائرات “يو إس إس ساراتوجا”، التي كانت موجودة في معركة “أيو جيما” قبل أن يستخدم الجيش الأمريكي السفينة في التدريب النووي، ويمكن للغواصين مشاهدة الأسلحة بين الشعاب المرجانية الملونة، والأسماك تسبح بين القنابل التي لا تزال مربوطة بسطح السفينة المعدني.

ولايات مايكرونزيا المتحدة

إن كنت تخطط لقضاء يوم واحد على كل جزيرة في ولايات مايكرونزيا المتحدة، فستحتاج أكثر من عام ونصف العام لاكتشاف الأمة الواقعة بالمحيط الهادئ.

معظم الجزر غير مأهولة بالسكان، لكن استكشاف “بوهنباي” أكبر الجزر هناك تذكير رائع بأن البشر شكلوا الأرخبيل لعدة قرون. وقبالة الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة، تقع “نان مادول”، التي اعترفت بها منظمة اليونسكو موقعًا للتراث العالمي، وتتألف من 100 جزيرة صناعية.

سيراليون

إن كنت تعتقد أن دولة سيراليون لا تشبع أحلامك بالشواطئ ذات الرمال الناعمة وركوب الأمواج، فربما تكون في حاجة لتحديث معلوماتك.

شهدت تلك الدولة الواقعة في غرب أفريقيا ضربات قاسية من حرب أهلية إلى تفشي الإيبولا، لكن ربما هذا سبب إضافي يجعلك تدعم الاقتصاد المتعافي حاليا.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات