افتتاح سيتي سنتر روتانا بتكلفة 285 مليون دولار

أعلنت شركة الريان للاستثمار السياحي “آرتك” أمس عن افتتاح فندق “سيتي سنتر روتانا الدوحة” الذي يعد ثالث فنادق المجموعة في قطر، ويتصل الفندق مباشرة بمجمع السيتي سنتر، وتبلغ تكلفة الفندق 285 مليون دولار.

قال سعادة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الريان للاستثمار السياحي (“آرتك”):” دولة قطر تشهد نموا متسارعا في قطاع الضيافة، ونحن كإحدى الشركات المتخصصة في هذا القطاع ملتزمون بلعب دور محوري ورئيسي في دعم هذا النمو، من خلال خططنا التوسعية لافتتاح مجموعة من الفنادق والتي تحمل أشهر العلامات التجارية في عالم الضيافة والفنادق”.

أضاف:” منذ بدء مسيرتنا ونحن نسعى جاهدين إلى بناء محفظة استثمارية مميزة، وتحقيق أقصى قدر من الكفاءة التشغيلية، من خلال شراكاتنا مع أفضل العلامات التجارية في هذا القطاع والتي تعكس جودة استثماراتنا والتزامنا لتحقيق المزيد من النمو لتعزيز مكانتنا على المستوى المحلي والعالمي”.

وتابع سعادته:” نشهد اليوم افتتاح فندق يحمل إحدى العلامات الرائدة، للمساهمة في تلبية احتياجات قطر السياحية والتي باتت تستضيف أهم المؤتمرات والمعارض العالمية، فضلا عن استضافتها لأهم البطولات الرياضية، لذلك جاء افتتاح الفندق اليوم لتعزيز تواجدنا في الدولة ودعم الجهود المبذولة لتطوير القطاع السياحي. وتقديم إضافة فريدة لقطاع الضيافة القطرية والارتقاء به لأعلى المستويات”.

خطط روتانا
هذا وقال السيد ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة شركة روتانا لإدارة الفنادق:” لقد قطعنا في مجموعة روتانا الفندقية شوطاً طويلاً على طريق التحول إلى أهم الشركات في القطاع الفندقي ونحن هنا اليوم نقطف أولى ثمار العام الحالي من خلال افتتاح سيتي سنتر روتانا في قطر”.

أضاف:” “روتانا” تعمل جاهدة على أن تكون لاعباً رئيسياً في المنظومة السياحية العالمية وخصوصا مع الافتتاحات العديدة التي تمت العام المنصرم والتوسع الذي شمل إفريقيا وأوروبا، ويبلغ إجمالي عدد الفنادق المدارة من قبل روتانا 107 فنادق، حيث إن عدد الفنادق العاملة يبلغ 52 فندقا، فيما يبلغ عدد الفنادق التي قيد الإنشاء 55 فندقاً”.

وأشار النويس إلى أن عدد موظفي مجموعة روتانا يبلغ 14 ألف موظف، ومع اكتمال افتتاح الفنادق قيد الإنشاء، سوف يصبح عدد الموظفين العاملين بالمجموعة 29 ألف موظف، موضحاً أن المجموعة افتتحت أولى فنادقنا خارج الدول العربية في إسطنبول خلال العام الجاري، معلناً أن روتانا ستفتتح فنادق أخرى في تركيا والكونغو خلال العام المقبل.

وتوقع أن تفتتح روتانا حوالي 15 فندقاً خلال هذا العام في مدن ، كنشاسا، دولة الكونغو، أبو ظبي، دبي، جدة، البحرين، الرياض، إسطنبول وعمَان، الأردن.

وأوضح أن دولة قطر تشهد نموا مطردا على كافة الأصعدة، مؤكداً على أهمية وجود العلامات الفندقية التي تساهم في دعم الدولة لاستقبال ضيوفها خصوصا مع تزايد أعدادهم سنويا نظرا للمكانة العريقة التي وصلت إليها الدوحة.

وقال ناصر النويس:” بفضل القيادة الرشيدة في قطر شهد القطاع السياحي والفندقي نموا ملحوظا على مدى السنوات الفائتة، ولدعم هذه الجهود يتطلب السوق القطري تشييد المزيد من الفنادق لدعم هذا القطاع الحيوي”.

أضاف:” إن سيتي سنتر روتانا هو ثالث فنادق روتانا في السوق القطري وذلك بفضل الرؤية الثاقبة لسعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني وإيمانه بدعم علامتنا التجارية، ونحن نتطلع قدما إلى تعزيز هذه الشراكة محلياً، والسعي باستمرار لتطوير القطاع السياحي من أجل زيادة التدفقات السياحية ومضاعفة المساهمة السنوية لقطاع الضيافة في الاقتصاد المحلي والذي يتماشى مع رؤيتنا الطموحة للوصول الى 100 فندق بحلول عام 2020″.

مقومات فندقية
ومن جانبه أكد السيد عمر قدوري، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق، :” يضم سيتي سنتر روتانا 287 غرفة عصرية وفاخرة وأجنحة متميزة، بالإضافة الى 94 شقة فندقية، تم تصميم هذا البرج المكون من 52 طابقا على وجه التحديد لتوفير الراحة والرفاهية لنزلائه”.

أضاف:” يوفر هذا الفندق أفضل الأماكن الرائعة لتناول الطعام الذي يناسب كافة الأذواق بالإضافة إلى أحدث المرافق والخدمات في مجال المؤتمرات والمعارض والندوات. كما يضم الفندق ناديا للياقة البدنية وغرف المساج والساونا والجاكوزي، المرتبطة جميعها ببركة السباحة في الفناء الخارجي المتميز بإطلالته الخلابة. ومع افتتاح فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة، يصل إجمالي الوحدات الفندقية التي توفرها علامتنا التجارية إلى ما يزيد على 1000 وحدة”.

وتابع :” لطالما كانت دولة قطر سوقا رئيسية بالنسبة لنا، ونحن متحمسون للنمو الذي تشهده الدولة على صعيد قطاع الضيافة، خاصة مع المكانة العالمية التي حازت عليها الدوحة في جذب الأحداث الدولية بشكل عام والرياضية منها على وجه خاص”.

وأشار قدوري إلى أن روتانا لديها خطة توسع طموحة واستراتيجية نمو قيد التنفيذ، إضافة إلى ذلك ستشهد المجموعة خلال الربع الثاني من هذا العام افتتاح فندق سنترو كابيتال الدوحة، أولى علامات روتانا التجارية العصرية ذات الأسعار التنافسية، والذي سيضيف 229 غرفة إلى محفظة روتانا في قطر، موضحاً المجموعة ستفتتح حوالي 15 فندقاً جديدا خلال العام الجاري في عدد من الدول منها المملكة العربية السعودية، وتركيا، والعراق.

وقال:” هذا كله جزء من خطتنا لتشغيل 100 فندق في العالم بحلول عام 2020، وهو الوقت الذي نهدف به أن يكون لدينا 100 فندق إضافي قيد التخطيط. وبفضل وجود خطة استراتيجية إنمائية على الصعيد العالمي مخطط لها بعناية ودراية، نبحث باستمرار عن فرص النمو، و تشكل كل تلك الأسواق فرصا لـعلامة “روتانا” للتوسع والانتشار ونشر ثقافة الضيافة الخاصة بنا والحائزة على أرقى الجوائز”.

دعم السياحة
ومن جهته قال السيد جوزيف كوبا، مدير عام فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة، :” صمم سيتي سنتر روتانا الدوحة المؤلف من 381 غرفة تتسم بمزيجٍ من التصاميم الكلاسيكية والعصرية التي لا تخلو من لمسة الضيافة العربية الدافئة، ليقدم الراحة والرفاهية المطلقة لكافة ضيوفه”.

أضاف:” تلعب دولة قطر دورا هاما ومحوريا في عالم اليوم، وبفضل القيادة الرشيدة ودعمها للاستثمار في قطاع السياحة والضيافة، أصبحت الدوحة المكان الأكثر حيوية في المنطقة، نظرا لموقعها الاستراتيجي على خارطة المؤتمرات العالمية والمعارض”.

وتابع كوبا:” لقد استطاعت قطر استقطاب الدورات الرياضية والبطولات الكبرى، لا سيما الحدث الأكثر انتظارا؛ بطولة كأس العالم 2022. لذلك، يأتي افتتاح فندقنا اليوم ليعزز وجودنا في قلب هذه المدينة النابضة، كما يدعم أيضا الجهود التي تبذلها الحكومة لتعزيز قطاع السياحة”.

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الثلاثاء
34%
03:16 AM
Min: 11°C
949
02:04 PM
Max: 24°C
N 2 m/s

جديد المقالات