افتتاح محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد

افتتحت أمس محطة أبوظبي الدائمة للسفن السياحية في ميناء زايد حيث ستستقبل نحو 205 آلاف سائح خلال الموسم الحالي.

وتفقد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي خلال افتتاح ه للمحطة مرافق المبنى الجديد والدائم للمحطة التي تعتبر من المعالم السياحية البارزة على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.

وأعرب سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة موانئ أبوظبي عن ثقته بأن محطة السفن السياحية ستقوم بدور مهم في تنشيط الحركة السياحية ودعم تنويع مصادر الدخل.

وقال إن موانئ أبوظبي تمكنت من إنجاز هذا المشروع المتميز خلال أقل من عام واحد وتجسد مساهمة «موانئ أبوظبي» في بناء محطة أبوظبي للسفن السياحية التزامها بالعمل على تنفيذ استراتيجية التنويع الاقتصادي.

وتكتسب إمارة أبوظبي بحكم موقعها الجغرافي ضمن منطقة الخليج العربي ميزة مناخية تجتذب السياح من الدول الأوروبية بسبب دفئها خلال موسم الشتاء بالإضافة إلى ما توفره من وسائل الراحة والترفيه الجديدة لزائريها.

من جهته قال محمد خليفة المبارك رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة «لقد أطلقنا مبادرات وبرامج تسويقية عالمية لتعزيز الوعي بالخيارات المتنوعة والمتميزة من الجولات السياحية والمرافق الترفيهية والثقافية التي توفرها أبوظبي وذلك لتحفيز الطلب على جولات السفن السياحية في منطقة الخليج العربي ».

وأوضح الكابتن محمد الشامسي أن محطة السفن السياحية الدائمة في ميناء زايد تستطيع استقبال 5 آلاف سائح يومياً عبر 3 سفن سياحية مشيراً إلى أن المحطة مجهزة بجميع الاحتياجات ومحال بيع التجزئة والصرافة وخدمة واي فاي مجاناً.

إضافة إلى أماكن للجهات الحكومية المعنية بإنهاء إجراءات الركاب، وكاونترتات طيران الاتحاد ومطارات أبوظبي والجمارك لتسهيل حركة الركاب الراغبين في السفر عبر المطار.

وأشار إلى أنه تم تجهيز محطة أبوظبي للسفن السياحية، بخدمات الدرجة الأولى ومركزاً للمعلومات السياحية والمرافق الضرورية للسائحين من مطاعم ومحلات للتسوق، ونوافذ تدقيق الجوازات والجمارك لضمان انسيابية العبور والمغادرة في وقت مناسب، و 3 أرصفة لاستيعاب ثلاث سفن سياحية في وقت واحد، إضافة إلى بوابات للميناء تؤدي مـباشرة إلى مراسي السفن تتيح عبور حافلات نقل الركاب وسيارات الأجرة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

20°C
Clear sky
الإثنين
30%
03:15 AM
Min: 14°C
949
02:04 PM
Max: 25°C
N 4 m/s

جديد المقالات