افتتاح معرض اكسبو ميلانو 2015

انطلقت بالأمس قعاليات معرض “إكسبو 2015″ العالمي في مدينة ميلانو الإيطالية في افتتاح شهد احتفالا مبهرا، ويشارك 140 بلداً في الحدث الذي يمتد حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول على مساحة مليون متر مربع وبعنوان رسمي هو “اطعام الكوكب، طاقة من أجل الحياة”.
وبدأت الاحتفالات بإطلاق المعرض الدولي مساء الخميس مع حفل كبير في الهواء الطلق في ساحة دوومو قبالة الكاتدرائية القوطية الضخمة التي ترمز لمدينة ميلانو، بمشاركة المغني الايطالي اندريا بوتشيلي وعازف البيانو الصيني الشاب لانغ لانغ اضافة إلى اوركسترا وجوقة “لا سكالا”.
وقال رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي خلال حفل الاطلاق الرسمي “اليوم بات المعرض واقعاً . لم نكسب الرهان بعد لكن أمامنا ستة أشهر لنكسبه، لكنه تحد بإمكاننا القيام به”.
وأضاف في كلمته التي القاها من المسرح الضخم في الهواء الطلق في موقع المعرض ان “العالم سيتمكن خلال الاشهر المقبلة من تذوق طعم إيطاليا . تذوق اطباقها ومنتجاتها الخاصة لكن ايضا الرغبة العميقة الموجودة لدى بلدنا لكتابة صفحة من الأمل” .
ويأمل القيمون على المعرض جذب نحو 20 مليون زائر إلى هذه المدينة الواقعة في مقاطعة لومبارديا الايطالية، كذلك يعولون على الاستفادة من المعرض لتبديد الأجواء الضبابية في إيطاليا التي لا تزال تعاني مشاكل في النمو الاقتصادي.
ويعد معرض اكسبو ميلانو 2015 في المجموع 80 جناحاً بينها 54 تديرها بلدان مباشرة وتسعة مخصصة لمنتجات مثل البن والأرز فضلا عن اجنحة لشركات او منظمات من المجتمع المدني.
ويراوح سعر البطاقة الافرادية بين 27 و39 يورو، مع تخفيضات خاصة للمجموعات والعائلات . وقد تم بالفعل بيع نحو عشرة ملايين تذكرة بقيمة أكثر من 30 يورو (5 .33 دولار) لكل واحدة .
وتأمل إيطاليا بأن يدر هذا الحدث على خزينتها عشرة مليارات دولار بينها خمسة مليارات للقطاع السياحي، وحصة الأسد من هذه الايرادات ستكون في حساب مدينة ميلانو ومقاطعة لومبارديا عموما.
ومن المتوقع أن يجتذب خلال الاشهر المقبلة 20 مليون زائر من بينهم شخصيات عالمية مثل الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

22°C
Clear sky
الثلاثاء
18%
02:53 AM
Min: 17°C
946
02:21 PM
Max: 32°C
NNW 4 m/s

جديد المقالات