افتتاح معرض “بورصة برلين للسياحة 2015″ بمشاركة نحو ‏10 آلاف عارض

افتتحت اليوم فعاليات بورصة برلين ‏ITB بحضور كل من وزيرة السياحة وشئون الدولة الألمانية، عمدة برلين ورئيس مجلس إدارة البورصة، بمشاركة نحو ‏10 آلاف عارض من ‏186 ‏دولة، وحضور 90 وزير للسياحة من دول العالم وعدد من الشخصيات العامة ووسائل الإعلام، ويقام المعرض تحت شعار “عالم واحد صناعة واحدة معرض واحد”، بين 4 و 8 مارس.

وتعد بورصة برلين من أهم المعارض السياحية فى العالم، ويطلق عليها خبراء السياحة “قمة العالم السياحية”، وتصل مساحة هذا المعرض السياحي الدولي إلى 160 ألف متر مربع، حيث يحتشد فيها سنويا كل الخبراء والمهتمين والمسئولين عن صناعة السياحة والسفر والفنادق والطيران بهدف الفوز‏ بتعاقدات جديدة فى حركة السياحة العالمية‏،‏ وكذلك بهدف الحوار والمناقشات فى مؤتمرات وندوات متعددة حول قضايا ومشكلات ومستقبل السياحة العالمية‏.

ويشارك قطاع السياحة المصرى بجناح مميز على شكل باخرة فرعونية يضم 60 فندقا و30 شركة سياحية وجمع كبير من ممثلى قطاع السياحة الرسمى والخاص، يرأسه هشام زعزوع وزير السياحة، أمام تحديات كثيرة ستواجه مصر خلال مشاركتها بعد اختيارها لتكون شريكا رسميا هذا العام لبورصة برلين ITB للأنماط السياحية الثقافية وسياحة المؤتمرات، وأهم هذه التحديات استعادة الحركة الوافدة من السوق الألمانية وإلغاء تحذيرات السفر.

ويستعرض القطاع السياحي في أبوظبي، ممثلاً بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مع 90 من أفضل الفنادق والمنتجعات ووجهات الجذب السياحي ومشغلي القطاع السياحي وشركات إدارة الوجهات في الإمارة، الإمكانات والفرص المجزية التي ينطوي عليها قطاع السياحة الحلال في الإمارة، كما تعمل الهيئة على تسويق 18 برنامجاً سياحياً تغطي 3 فئات رئيسية هي الترفيه العائلي، والتوعية الثقافية، والمنتجعات والمطاعم والاسترخاء.

من جهتها تشارك الهيئة العامة للسياحة في قطر أيضا في المعرض، لتسليط الضوء على دولة قطر باعتبارها وجهة مهمة للسياح القادمين من الدول الأوروبية الناطقة باللغة الألمانية، وتعرض الهيئة خلال الحدث العالمي مجموعة من الخدمات والمبادرات والمعالم والمواقع الأثرية الموجودة من خلال جناح يضم 22 مؤسسة سياحية، من ضمنها 14 فندقا و8 شركات لإدارة الوجهات السياحية.

وتشارك سلطنة عمان في المعرض برلين بجناحين، جناح رئيسي تشرف عليه وزارة السياحة ويضم 36 جهة ومؤسسة وشركة في القطاع السياحي، بينما الجناح الثاني هو جناح خاص مستقل للطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة.

وتشارك المغرب برئاسة وزارة السياحة ومشاركة 31 عارضا بجناح تبلغ مساحته 470 مترًا مربعًا، وتشارك الجزائر بدورها بوفد يرأسه الديوان الوطني للسياحة، وستكون البورصة الدولية للسياحة ببرلين فرصة للترويج للدورة 16 للصالون الدولي للسياحة والأسفار الذي سينظم في الجزائر العاصمة.

بورصة للسياحة فى مصر

تشهد البورصة هذا العام حدثا كبيرا وهو توقيع مشروع مصر بوابة إفريقيا gateway to Africa والتى ستكون بداية إقامة بورصة للسياحة فى مصر بصفة دورية سنوية أسوة ببورصة السياحة ببرلين لتكون سوقا سياحية كبرى لمصر وإفريقيا والشرق الأوسط وسيتم توقيع الاتفاقية يوم الرابع من مارس الحالى فى مؤتمر صحفى ضخم.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

15°C
Clear sky
الخميس
33%
03:16 AM
Min: 14°C
943
02:03 PM
Max: 28°C
SSE 5 m/s

جديد المقالات