«اقتصادية دبي» تطلق حملة «المطار» خلال فترة العيد

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ممثلة في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، حملة «المطار»، الخاصة بزوّار إمارة دبي خلال فترة العيد، وذلك بغرض تكثيف حملاتها التوعوية، والتواصل مع المستهلكين، كما شكل القطاع فريقاً مختصاً لتلقي شكاوى المستهلكين، والعمل على حلها.

وأفادت الدائرة بأن ذلك يأتي في ظل الإقبال المتزايد والمزدحم للأسواق ومنافذ البيع الرئيسة من السياح الذين يتوافدون إلى إمارة دبي خلال إجازة العيد، باعتبارها مركزاً حيوياً في قطاع التجزئة، ومحطة لكبرى العلامات التجارية العالمية.

وأكدت أن إطلاق الحملة يؤكد دور قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في تقديم أكبر قدر من التوعية للمستهلكين، وتعريفهم بأرقام التواصل المنتشرة على منافذ البيع الرئيسة (خدمة أهلا دبي 600545555)، أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية (سلتي)، أو الإبلاغ عبر صفحة «تويتر» الخاصة بحماية المستهلك @Dubai_consumers.

وقال مدير أول توعية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أحمد الزعابي «نهدف إلى تكثيف الحملات التوعوية، والتواصل مع المستهلكين والجمهور من المتعاملين، خصوصاً السياح الذين يتوافدون من المنطقة العربية والعالم».

وأضاف أن الدائرة قامت بوضع لافتة بالقرب من شارع المطار بإمارة دبي، تحتوي على المعلومات الخاصة بقنوات التواصل مع قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من السياح.

وأكد أن الدائرة تسعى إلى اختصار الوقت أمام المستهلكين من السياح، الذين لا تتعدى فترة إقامتهم الأسبوع في أغلب الأوقات، لافتاً إلى أن عام 2014 شهد نتائج طبية من خلال حل شكاوى السائحين، واسترجاع نقودهم أو بضائع، وإرسالها إلى محل إقامتهم خارج دولة الإمارات. وأشار الزعابي إلى أن المبالغ المرتجعة الخاصة بالسائحين بلغت 3.5 ملايين درهم خلال العام الماضي.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

30°C
Clear sky
الأحد
13%
02:56 AM
Min: 21°C
945
02:17 PM
Max: 31°C
S 6 m/s

جديد المقالات