اكتشفوا كيف تحوّلون الحياة إلى إجازة لا تنتهي بزيارة مكان واحد!

إن كنتم ممن يعشقون قضاء أوقات ممتعة واختبار مغامرات فريدة واستثنائية طوال أشهر العام، فليس عليكم أن تذهبوا بعيداً، بل يمكنكم التوجّه إلى جزيرة ياس في أبو ظبي، التي تُعدّ الوجهة الترفيهية الأبرز اليوم في الإمارات.

يمكنك شحذ مهاراتك في الطهو

على جزيرة ياس يمكنك تناول مختلف أنواع الأطباق الآتية من مختلف أرجاء العالم في مطاعم الجزيرة التي يتخطّى عددها مئة مطعم، لا بل يمكنك حتى أن تتعلمي طريقة تحضير الكثير من الأطباق اللذيذة. فمع دروس الطهو تحت إشراف الطاهي أنجيلو، يمكنك أن تراقبي أحد الطهاة في مطعم “أميتشي”Amici الإيطالي التقليدي في فندق ياس فايسروي، ثم تحاكي أسلوب عمله لتصبحي “أعظم من حضّر الباستا”.

يمكنك تحويل أحلامك إلى حقيقة

أتهوين ممارسة الألعاب الإلكترونية؟ ننصحك بترك جهاز تشغيل الألعاب في غرفتك والتوجّه فوراً إلى “سوفتير باتلزون” Softair Battlezone في ياس مول لممارسة لعبتك المفضلة والمشاركة في تحدٍّ ضخم يضمّ ثماني مراحل.
أما هواة الطيران فيمكنهم معرفة ما يحسّه طيارو طيران الاتحاد عبر “الطيران” نحو مطار من 24 ألف مطار موزعة حول العام في جهاز التشبيه “آي بايلوت” iPilot في ياس مول، وهو جهاز شبيه جداً بالواقع لدرجة أنه مستخدم لتدريب الطيارين الحقيقيين.

يمكنك أن تتلقي أطباقك على أفعوانية

تضمّ جزيرة ياس مجموعة متنوّعة للغاية من المطاعم، ما يجعل تناول الطعام في أحدها فكرة ممتعة لا يُملّ منها. فيمكنك مثلاً أن تري طبقك يتوجّه نحوك منزلقاً على سكة أفعوانية في مطعم “روغوز ذا رولر كوستر ريستورانت” Rogo’s The Roller Coaster Restaurant في ياس مول، أو يمكنك تناول الطعام في سيارة فورمولا ون على طاولة تحتوي على بزّة نجم بطولات الفورمولا ون لويس هاميلتون في مطعم “ستارز إن بارز” Stars N Bars في ياس مارينا.
أمّا مطعم “إل بوديو” Il Podio في “عالم فيراري” فلا يكتفي بتقديم الأطباق الشهية الإيطالية والآسيوية، بل يجعل تجربة تناول الطعام حدثاً ممتعاً بفضل محطات الطهو التفاعلية والأسلوب المسرحي في تحضير الأطباق.

يمكنك العيش كواحد من أمراء الزمان

يمكنك العيش على غرار مشاهير العالم عبر استئجار يخت تقدّمه “صفوة مارين”، فتحضّر رحلة بحرية تستمتعين بها مع أصدقائك وتشاهدين ساحل جزيرة ياس الجميل. أمّا إذا أردتِ الاستمتاع بالمشاهد من الأعلى، فننصحك بركوب طائرة بحرية تنطلق من ياس مارينا فتحلّق فوق مياه الجزيرة المتلألئة لتستمتعي بالمناظر الباهرة في ياس وجوارها.
لكن مهما كان خيارك، فلن تكتمل رحلتك بدون قضاء أمسية مسلية في صالات جزيرة ياس أو مقاهيها الكثير المنتشرة على السطوح.

يمكنك مشاهدة الدلافين والسباحة برفقتها

استرجعي مشاعر الطمأنينة والسكينة التي منحتك إيّاها الطبيعة في الماضي وانضمّي إلى جولة على متن قارب القبطان طوني لتكتشفي الجمال الآسر الذي تكتنفه سواحل الجزيرة وسكانها.
وقد تمكّن بعض الزوار المحظوظين من مشاهدة بعض الدلافين التي تستمتع بوقتها في المياه خلال رحلة على القارب تأخذك صوب عدد من المواقع اللافتة، وتتوقف في خليج الدلافين الرملي حيث يمكنك مشاهدة بعض الدلافين الودودة أو السباحة والغوص معها.
وإن كنتِ لا تمانعين التجذيف، فسوف تتلقين مفاجأة جميلة عند المشاركة في جولة في قارب كاياك تقيمها شركة النوخذة للمغامرات فجراً أو عند المغيب، فتنسابين في قاربك بين أشجار المنغروف وتشاهدين عن كثب حيوانات برّية خلابة شأن الغزلان ومالك الحزين.

يمكنك العودة بالزمن إلى الوراء

تخوّلك الصالة في فندق ياس فايسروي العودة إلى الماضي مع ليلة من الروعة في موقع أشبه بالمسارح، فتستمتعين بالعروض الترفيهية المباشرة التي يحييها الراقصون والفرق الموسيقية وأفضل منسّقي الموسيقى.
وإن كنت من الذين يقولون رحم الله الأيام الماضية وأفلامها الجميلة، ننصحك بالابتعاد عن الحرّ والجلوس في “آيريس” Iris في ياس مارينا مع تصميمه الأنيق لمشاهدة الأفلام الكلاسيكية مثل Singing in the Rain، وCasablance، وJaws التي يعرضها في “ليلة الأفلام”.

يمكنك عرض مواهبك

إن كنت من محبّي الشهرة والأضواء وتعتبرين نفسك موهوبة في الغناء فلدينا الحلّ المناسب لكِ، فما عليكِ سوى التوجّه إلى المنصّة في مطعم Stars N Bars لتجارب الغناء المتاحة للجميع كل ليلة أحد ابتداءً من الساعة 8.

أما إن كنت تفضّلين البقاء في الظلال والتفرّج فيمكنك الاستمتاع بالأغاني والموسيقى التي تؤديها فرقة “ساوند سيتي” Sound City المؤلفة من خمسة فنانين كل يوم جمعة ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً.

على جزيرة ياس… الغذاء للجسم والعقل على حد سواء

يمكنك شحذ معلوماتك العامة وحدّة ذكائك في سهرات الأسئلة الثقافية التي تقام بين الفينة والفينة في Stars N Bars ومطعم “هيكوري” Hickory في نادي “لينكس ياس” Yas Links للغولف.

تجد الوقت لاستعادة نشاطك وعافيتك

في منتجع ESPA في فندق ياس فايسروي، يمكنك أن تأخذي قيلولة لعشرين دقيقة مع “ميترونابس” MetroNaps فتشعرين كأنك غفوتِ لساعات وساعات. فهذه الحاويات المتطورة تساعدك على الاسترخاء، فتصدر موسيقى هادئة تدفعك إلى النوم ثم تصدر مزيجاً لطيفاً من الأنوار والارتجاجات لتستيقظي.
أما إن كانت بشرتك بحاجة إلى تنشيط والمزيد من التألق، فيمكنك التوجّه إلى “راديسون بلو” حيث يعيد الاختصاصيون النضارة إلى محيّاك مع علاج فريد للوجه من الورد.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

30°C
Clear sky
الأحد
13%
02:56 AM
Min: 21°C
945
02:17 PM
Max: 31°C
S 6 m/s

جديد المقالات