الأردن يعفي السياح الأجانب من ضريبة تذاكر الطيران

وافق مجلس الوزراء الأردني على إعفاء السياح القادمين للمملكة الذين يستخدمون الطيران العارض من الضريبة الخاصة على التذاكر والبالغة أربعين دينارا عن كل راكب سواء أكانوا أفرادا او مجموعات.
و تضمن القرار كذلك إعفاء جميع السياح القادمين إلى مطار الملك حسين ومطار عمان المدني من رسوم التأشيرة وذلك بهدف استقطاب المسافرين الأجانب وتشجيع السياحة على ان يتم مراعاة مصلحة الناقل الوطني (الملكية الأردنية).
و كان مجلس الوزراء وافق في شهر شباط الماضي على إعفاء تذاكر السفر بالجو إلى خارج المملكة المتضمنة مقطع مغادرة من مطار الملك حسين في العقبة وذلك للطيران منخفض التكاليف والطيران العارض من الضريبة الخاصة لمدة ثلاث سنوات.
و يسافر السائحون للأردن للاستمتاع بمعالمه الساحرة وطبيعته الخلابة، من مدينة البتراء الوردية إلى المواقع الأثرية والدينية المقدسة، ومن الأراضي الصحراوي الشائعة المغطاة بالرمال الحمراء إلى المغامرات المتنوعة في البحر الأحمر. ففي كل ركن من هذه الأرض العريقة ستجد سحراً لا يضاهى.
كما يقدم الأردن السياحة العلاجية، بالاخص في منطقة البحر الميت، وفي مناطق أخرى عدة حيث تتوافر كل مقومات العلاج الطبيعي من مياه حارة غنية بالأملاح، إلى طين بركاني. وصولا إلى ممارسة رياضة المشي والغوص في الشعاب المرجانية في العقبة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

30°C
Clear sky
الخميس
19%
02:55 AM
Min: 18°C
951
02:20 PM
Max: 32°C
N 5 m/s

جديد المقالات