الأردن يعول على “العيد” لتنشيط السياحة

أعلنت وزارة السياحة والآثار في الأردن، السبت، أن جميع المواقع السياحية والأثرية في الأردن جاهزة لاستقبال زوارها من السيّاح والمواطنين، وأن الخدمات السياحية متوفرة في جميع هذه المواقع.

وتوقعت الوزارة، في بيان صحفي، أن تشهد المنشآت السياحية نسب إشغال عالية مع حلول عيد الفطر، بالتزامن مع إطلاق الوزارة سلسلة إجراءات تهدف لتعريف المواطنين بالمنتج السياحي الأردني.

من جهته، توقع وزير السياحة الأردني الأسبق نايف حميدي الفايز، في حديث لـ”العين الاخبارية” ازدياد نشاط الحركة الاقتصادية وخصوصا في الأسواق التجارية نتيجة استقبال أعداد كبيرة من السياح في الخليج العربي.

وأكد الفايز أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع القطاع الخاص للتعريف بالمنتج السياحي الأردني لاستقطاب أعداد كبيرة من السياح الأمر الذي ينعكس إيجابيا على الاقتصاد وينعش السوق المحلي.

وأشار إلى وجود فعاليات وأنشطة سياحية مميزة خلال موسم العيد خصوصا وأن الأردن يمتاز بطقس ملائم خلال موسم الصيف الأمر الذي يفضله السياح على باقي الدول.

يشار إلى أن وزارة السياحة في الأردن أطلقت مؤخرا برنامج “أردننا جنة” بهدف التعريف بالوجهات السياحية المميزة، والمواقع السياحية والأثرية الرئيسية.

يذكر أن الأردن حقق إيرادات تجاوزت 5 مليارات دولار خلال عام 2018، مدعومة بتركيز حكومي على خطط تشجيع السياحة وإطلاق مسارات سياحية جديدة وتنويع أشكال السياحية مثل السياحة العلاجية والمغامرات.

وفي عام 2019، واصلت إيرادات السياحة الارتفاع؛ إذ سجلت في الثلث الأول منه ارتفاعا قدره 6.1% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2018، ليصل إلى 1.7 مليار دولار ما يعادل نحو 1.2 مليار دينار أردني، مقارنة مع 1.6 مليار دولار في الفترة نفسها من 2018.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات