الأمم المتحدة تعين «جيمس بوند» مناصرا للقضاء على الألغام والمتفجرات

نيويورك –

نشر فى : الأربعاء 15 أبريل 2015 – 12:07 م | آخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2015 – 12:17 م
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تعيين الممثل الشهير دانييل كريج كأول مناصر عالمي للأمم المتحدة للقضاء على الألغام والمتفجرات الخطرة.
وذكر مركز أنباء الأمم المتحدة على موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء أن الأمين العام شكر، في حفل استقبال أقيم في مقر الأمم المتحدة، دانييل كريج لالتزامه بدعم رؤية الأمم المتحدة لعالم خال من تهديد الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب.
وأشار الأمين العام إلى أنه كان يشاهد كريج، في شخصية جيمس بوند، وهو يقوم بإبطال مفعول القنابل الموقوتة قبل ثوان معدودة من انفجارها، قائلا :أنا أشعر بحماس بالغ لموافقة كريج على استخدام نجوميته للفت الانتباه إلى هذه القضية النبيلة بشأن التوعية بمخاطر الألغام والدمار الناجم عنها.. ففي أحد أفلامه أعطى كريج العميل رقم 007، “رخصة للقتل”، واليوم نحن نعطيه “رخصة للإنقاذ”.
ويأتي تعيين كريج ضمن الفعاليات التي تنظم للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لليوم الدولي للتوعية بالألغام والمساعدة في الإجراءات المتعلقة بالألغام.
وأعرب الأمين العام عن أمله في أن يتمكن كريج من رفع مستوى الوعي العام حول جهود الأمم المتحدة لمكافحة الألغام، وزيارة برامج العمل في جميع أنحاء العالم، والمساعدة في حشد الدعم السياسي والمالي.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

31°C
Clear sky
الأربعاء
6%
02:58 AM
Min: 15°C
947
02:15 PM
Max: 31°C
E 1 m/s

جديد المقالات