الأمير سعود بن نايف يؤكد أهمية الأنشطة السياحية في المنطقة الشرقية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أهمية الأنشطة السياحية في المنطقة بجميع محافظاتها على أن تظم أنشطة هادفة تناسب جميع أفراد الأسرة .

وشكر سموه خلال استقبال سموه مساء أمس بالمجلس الأسبوعي “الإثنينية ” في مقر الإمارة بالدمام لأصحاب السمو والفضيلة والمسئولين وأهالي المنطقة ومسئولي فعاليات الصيف بمحافظتي القطيف و رأس تنورة , منظمي فعاليات مهرجان محافظتي القطيف ورأس تنورة لما قاموا به من جهود أسعدوا جميع شرائح المجتمع , متمنياً سموه للذين ساهموا من الشباب في المهرجان أن يكونوا بذرة حسنة وشباب صالح إن شاء الله .

وقال سموه : سعدنا بحضور المهرجان العام الماضي وكان من المهرجانات المتميزة وهذا العام كذلك وبارك الله لكم وبكم وإن شاء الله أبنائنا وإخواننا بجميع محافظات المنطقة ستعمل ما هو في صالح أبناء المنطقة وزوارها والحمد لله بلادنا حققت الكثير والكثير وبالتالي لا ينقص إلا جهد الرجال والشباب وهذا ما تحقق ولله الحمد .

وقدم سموه الشكر لجميع المحافظات التي أقامت مهرجانات مماثلة فللجميع الشكر والتقدير والحمد لله على نعمة الأمن والأمان وأدام الله على بلادنا أمنها واستقرارها وأبعد عنها شرور الحاسدين .

من جانبه ألقى نائب رئيس مهرجان القطيف ( واحتنا فرحانه ) رائد عبدالله أبو عزيز كلمة قال فيها : قبل أيام قليلة انتهينا من حفل الختام لمهرجان القطيف “واحتنا فرحانة ” بنسخته السادسة ، وهو المهرجان الذي لولا رعايتكم ودعمكم السخي لما أقيم ليكون تحت مظلة أمانة المنطقة الشرقية ومن ضمن مهرجان صيف الشرقية ، وهي نقلة نوعية ، ومما لا شك فيه تأتي بفضل متابعتكم المستمرة لأبنائكم ، وستحفظ بقلوب أبناء المنطقة أجمعها .

و أستطرد قائلاً : إن المهرجان قد ولد في منطقة يشترك فيها البحر مع البر والنخل مع العيون ، وهي مقصد الرحالة ، و راحة لأهلها ورغداً لهم ، منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ فقد رسمنا تلك اللوحة في حي هو أقرب لتلك الصورة التراثية في أذهان الآباء والأمهات ، حياً تجاوزت مساحته الـ 1600 متراً مربعاً تنوع بين البيوت والأزقة وأماكن بيع منتجات الحرفيين والبائعين الشعبيين والأسر المنتجة .

بدوره ألقى رئيس مهرجان رأس تنورة ( للتراث والترفيه ) صالح بن حمد القحطاني كلمة أطلع فيها سموه والحضور على الفعاليات التي نظمت في مهرجان رأس تنورة والتي اشتملت على قرية الليوان والمسرح التراثي ومدينة الأطفال وجناح للأسر المنتجة وكذلك المقاهي التراثية حيث حرصت اللجنة المنظمة أن يكون المهرجان شاملاً ويهتم بجميع فئات الأسرة .

ثم شارك عدد من الحضور بمداخلات عن فعاليات وبرامج المهرجانات .

حضر المجلس صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي المشرف العام على التطوير الإداري وتقنية المعلومات بالإمارة ووكيل الإمارة الدكتور خالد البتال ومحافظو المحافظات بالمنطقة .

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات