الأمير سلطان بن سلمان يفتتح معرض التاريخ والثقافة الكورية

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بحضور سعادة البروفيسور باي كيدونج المدير العام للمتحف الوطني الكوري وسفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة السيد جو بيونغ ووك، أمس الثلاثاء معرض آثار كوريا (التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية) الذي يستضيفه المتحف الوطني بالرياض لمدة 80 يوماً.

وبهذه المناسبة أكد صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن التعاون في المجال الثقافي ومجال الآثار مهم جداً، لا سيما أن كوريا لديها ثقافة عريقة وعظيمة، والمملكة العربية السعودية وكوريا لهما علاقات مهمة جداً عبر التاريخ في الواقع، مثل تاريخ التجارة في طريق الحرير البحري، وأيضاً عبر مرحلة التنمية الأولى للمملكة العربية السعودية، مشدداً على أن كوريا كانت مساهم كبير جداً في بناء المشاريع في المملكة العربية السعودية ولازالت.

وأوضح سموه أن المملكة أقامت معرض “طرق التجارة في الجزيرة العربية – روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور” بالمتحف الوطني الكوري في العاصمة الكورية سيئول قبل سنتين تقريباً، والآن المعرض الكوري يزور المملكة العربية السعودية.

وقال على أن لكوريا حضارة عريقة جداً حيث أن بعض القطع التي رأيناها اليوم امتدت إلى أكثر من 700 ألف سنة من التواجد الإنساني في كوريا، وهناك حضارة فيها فنون عالية جداً، لذلك لا نستغرب أن الاهتمام بهذه الحضارة وهذه الفنون وهذا الإجادة والدقة العالية. وشدد سموه على أن الشعب الذي لا يهتم بتراثه وحضارته وحتى قيم العمل وقيم الإنتاج لا يمكن أن يتميز وينافس في المستقبل.

و من جهته ألقى البروفيسور باي كيدونج، المدير العام للمتحف الوطني الكوري، كلمة وصف فيها أن استضافة المتحف الوطني بالرياض معرض (التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية) يعد لحظة تاريخية، معرباً بالنيابة عن الحكومة الكورية والشعب الكوري، عن امتنانه الصادق لاستضافة المملكة لهذا المعرض الهادف في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في موسم رائع من العام، مؤكداً أن المعرض سيمثل علاقة الذهب الخالص بين البلدين التي استمرت لألف عام منذ التاريخ القديم لكوريا.

مشيراً إلى أن سلالة “سلا” التي تمثلها التاج الذهبي العالمي الشهير من قبر سيوبونغتشونغ في غونغجو، الكنز الوطني الكوري 399 ، تم تضمينه في 260 قطعة أثرية مختارة خصيصاً لهذا المعرض.

وقال: “دهشنا نحن الشعب الكوري من معرض “طرق التجارة في الجزيرة العربية – روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور” الذي أقيم في العاصمة الكورية سيئول، الكنز الآثاري للمملكة العربية السعودية الذي جذب 120،000 كوريًا إلى المتحف الوطني الكوري في ربيع وصيف العام 2017م” وبين أن معرض (التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية) يأتي تقديراً للعلاقة الطويلة الأمد بين دولتين كبيرتين تقعان في طرفي الق


Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات