الأهرامات في قائمة أسوأ 8 أماكن سياحية بسبب التحرش

برج “إيفل” كتلة من المعدن، الأهرامات يمكنك رؤيتها في شريحة من بيتزا!، أما البندقية فهي ديزني لاند الأغنياء، هكذا وصف السياح المعالم الأكثر جذبا في العالم بآراء صارخة قاسية.

وفقا لما نشرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، بعض الأماكن التي قد نراها مسحورين خلف شاشات تكون محبطة في الحقيقة، لذلك يلجأ الكثيرون إلى الإنترنت للتنفيس عن إحباطهم، فبالرغم من اصطفاف السياح أمام تلك الأماكن كأهرامات الجيزة وأوبرا سيدني وتاج محل؛ للحصول على تذكرة، تتحول المشاعر للنقيض بعد دخول المكان بلحظات.
لم يخجل الكثير من السياح من التعبير عن آرائهم علنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي كفيس بوك وتويتر، وغيرها ونشر ما يرونه في تلك الأماكن التي اكتشفوا أنها مخالفة لتوقعاتهم، وفيما يلي قائمة بأسوأ 8 أماكن سياحية خيبت ظنون زوارها.

1- برج إيفل

1- برج إيفل

كان يطلق على باريس المدينة الأكثر زيارة في العالم عام 2014؛ حيث جذبت 32 مليون شخص لمشاهدة برج إيفل وكاتدرائية نوتردام ومتحف اللوفر، لكن بالرغم من شعبيتها إلا أنها جذبت عددا من الآراء السيئة، فقد أعلن أحد مرتادي موقع “ريديت” قائلا: “لم أستطع أن أطلب فنجانا من القهوة بالإنجليزية أو الفرنسية دون أن أحصل على نظرة ازدراء من العامل”، بينما وصف آخر برج إيفل بأنه ليس سوى كتلة من الحديد.

2- متحف اللوفر “فرنسا”

2- متحف اللوفر فرنسا

أشهر متاحف العالم، يحتوي على أكثر من 35 ألف عمل فني، ومن أهم المعالم التي يظن كثيرون أن عليك زيارتها عند السفر إلى فرنسا، لكنه وصف من قبل أحد السياح، بحديقة الحيوان سيئة الإدارة.

3- “ستونهنج” بريطانيا

3- ستونهنج بريطانيا

يجذب هذا المعلم الأكثر شعبية في بريطانيا مليون زائر سنويا، بُني منذ 5 آلاف عام، يقال إنه كان موقعا لدفن الموتى ومركز احتفال ديني، انتقده مستخدم “ريديت” قائلا: “إنه صغير ولا يمكنك الاقتراب منه بالقدر الكافي، ولا يستحق الرحلة الطويلة التي أستغرقها من لندن إليه”.

4- دار الأوبرا بسيدني

4- دار الأوبرا بسيدني

من المباني الأكثر تميزا في القرن الـ20، وأصبح موقعا تراثيا معتمدا من اليونيسكو عام 2007، ولكن لم يتمتع الكثيرون بمظهرها الجذاب؛ حيث وصفت بالسخيفة.

5- البندقية.. إيطاليا

5- البندقية.. إيطاليا

تستقبل 60 ألف زائر يوميا، ما أدى إلى ازدحام الشوارع وغلاء أسعار الطعام والشراب، وصفها سائح بأنها ديزني لاند الأغنياء من الأمريكان متوسطي العمر.

6- دبي.. الإمارات

6- دبي.. الإمارات

صنفت كالوجهة الأكثر شعبية لدى الكثيرين خاصة لدى البريطانيين، لكن مستخدم ريديت وصفها بأنها مصطنعة ومبالغ في أسعارها وسطحية وغير ودودة، كما أن مراكز التسوق وناطحات السحاب المتشابهة جعلت السياح يشكون من نقص الثقافة، وتمثل ارتفاع درجة الحرارة مشكلة كبرى.

7- الأهرامات.. مصر

7- الأهرامات.. مصر

بنيت منذ 3800 عام، وهي من أعظم الأبنية التي شيدها الإنسان، وبالرغم من عظمة البناء التاريخي إلا أن زواره كان لهم آراء مختلفة؛ حيث وصف بأنه يمكن رؤية الأهرامات من خلال قطعة من بيتزا، وأضاف آخر أنها أقرب إلى فوضى وضوضاء المدينة.

وقال كثيرون إنهم تعرضوا لمضايقات ومعاكسات مستمرة من السكان المحليين، الذين حاولوا بيعهم بعض الأشياء، وعلقت سائحة أنها لم يكن لديها الوقت لمشاهدة الأهرامات؛ لأنها انشغلت بطرد الباعة وصرفهم عنها، حتى أن أحد الأطفال لكمها في ظهرها؛ لأنها رفضت شراء بطاقة بريدية منه، وقال آخرون إن الموقع قذر ومجهد وفوضوي.

8- تاج محل الهند

8- تاج محل الهند

يجذب نحو ثلاثة ملايين زائر سنويا، وواحد من أكثر المواقع جذبا وتميزا في تاريخ الهند، وصفه البعض بالمحبط والمزدحم، فيما قال سائح: إن الرائحة سيئة كرائحة قدمين أو تحت الإبط.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Clear sky
الثلاثاء
39%
02:53 AM
Min: 17°C
946
02:21 PM
Max: 32°C
NNW 1 m/s

جديد المقالات