الإقبال السعودي يرفع نسبة الإشغال لــ«90» بالمائة بفنادق الإمارات

تشهد الإمارات والبحرين وقطر تدفقاً من السائحين، لقضاء إجازات عيد الأضحى بين المعالم السياحية الخليجية.

وأفاد تقرير للمركز العربي للإعلام السياحي صدر امس الأربعاء، أن نسب الإشغال الفندقي في دبي وأبوظبي بلغت 90% واقتربت في بعض الفنادق من 100% لترفع تلك الفنادق لافتة (كامل العدد).

ويعود الإشغال الفندقي المرتفع الى تزايد الإقبال السعودي لقضاء إجازة العيد بالمدن السياحية الإماراتية، ويشكل السعوديون ما يقرب من 40% من نزلاء فنادق دبي.

وذكر التقرير، أن نسبة الإشغال في فنادق البحرين تعدت الـ80% ، وهي نسبة مقاربة لنسبة الإشغال الفندقي بالدوحة.

كما شهدت رحلات الطيران القادمة من السعودية والكويت الى دبي وأبوظبي خلال عطلة العيد، نسب حجز مرتفعة زادت عن 90%.وفقا للالمانية.

ويعلق الخبير السياحي معتز الخياط على التقرير بأن “مدن دبي والدوحة والبحرين نجحت في جذب السائح الخليجي، خصوصاً السائح السعودي والكويتي، بمجموعة واسعة من الخيارات الترفيهية”، مضيفاً “تعدت نسبة الإشغال الفندقي في دبي والدوحة نسبة 80% في عيد الفطر الماضي، على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة، بفضل مهرجانات التسوق، وتشهد أيام عيد الأضحى فعاليات ترفيهية متنوعة في قطر والإمارات جذبت السائح الخليجي”.

وأشار الى أن “دبي برعت خلال السنوات الأخيرة في إضافة معالم سياحية كبرى، من بينها برج خليفة الأعلى بالعالم، ومراكز تسوق كبرى أصبحت جاذبة للسائحين من مختلف القارات، وبرعت قطر في صناعة المهرجانات والفعاليات الترفيهية التي استقطبت أعداداً كبيرة من السائحين، ودفعت خليجيين لقضاء احتفالات عيد الأضحى في الدوحة”.

وفي السياق، صرحت الهيئة العامة للسياحة بقطر إطلاق مهرجان ضخم في العيد تحت شعار “التقط الفرح”، ويتضمن فعاليات ترفيهية وثقافية وأنشطة رياضية للعائلات.

ويتخلل المهرجان، الذي يستمر خمسة أيام، عروضاً فنية في العديد من مواقع التسوق بالدوحة، ومنها عروض رقصة العرضة القطرية، وعروض التوازن، إلى جانب عرض مسرحي بعنوان “مستر دروبسي وخادم الفندق” وعروض الرسم الكوميدي.

وتشهد دبي سلسلة من الفعاليات الترفيهية خلال عيد الأضحى، تشمل أمسيات موسيقية، وعروضاً مسرحية للأطفال، وعروضا كوميدية، وكرنفالا لألعاب العيد وجوائز كبرى للمتسوقين تصل إلى 500 ألف درهم (137 ألف دولار) لكل فائز.

وقالت مؤسسة دبي للمهرجانات إن مراكز التسوق الكبرى في دبي قررت فتح أبوابها حتى قرب الفجر لاستيعاب الإعداد الكبيرة من المتسوقين والسائحين، خلال العيد.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

30°C
Clear sky
الأحد
13%
02:56 AM
Min: 21°C
945
02:17 PM
Max: 31°C
S 6 m/s

جديد المقالات