الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص ..الهوية في خدمة الهواية

الرياض – بعد زخم اكتشاف الثروات المحلية الممتدة على أكثر من مليونين كيلو متر مربع، والثريّة بالتنوع الثقافي والبيئي والتضاريس، أخذت السياحة في المملكة لونًا جديدًا تُشكل فيه الهوية وتخدم فيه الهواية فالمملكة غنية بالعديد من المناطق القادرة على أن تكون رقما صعبا على مستوى المنطقة في العديد من الأشكال السياحية وخصوصاً ما يعرف ب”السياحة الرياضية ” فرهان المملكة في هذا الجانب يستند إلى شواطئ بحرية ذات طبيعة متنوعة بطول يبلغ 2،640 كيلومترًا، عوضًا عن الطبيعة البحرية المتنوعة.

كل تلك المقومات جعلت قطاعي الرياضة والسياحة من العوامل الرئيسة في رؤية 2030 الأمر الذي دفع وزارة الرياضة للتحرك بكل قوتها وخبرتها لترتقي لطموح مهندس هذه الرؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان متسلحة بهمة سعودية خالصة.

ومن هذا المنطلق بدأ الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص بتحويل استراتيجيته إلى واقع ملموس بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة والهادفة إلى تطوير الاتحادات الرياضية والارتقاء بمستوى هذه الاتحادات لتكون حجر أساس في مستقبل رياضي اقتصادي أفضل فوضع الاتحاد السعودي البنية التحتية للرياضات البحرية والغوص في المملكة العربية السعودية، من خلال تنسيق الجهود وتدريب الكوادر وتبادل المعلومات وتوفير الخدمات الاستشارية.

الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص ومنذ اللحظات الأولى لتأسيسه اهتم بوضع خطوات مدروسة من خلال تنسيق الجهود وتدريب الكوادر وتبادل المعلومات وتوفير الخدمات الاستشارية بالإضافة إلى إجراءات جادة للمحافظة على الموارد الطبيعية البيئية والتاريخية والأثرية البحرية والمحافظة على الشعاب المرجانية والكائنات البحرية والتعريف بها.

تلك الخطوات و الخطط كانت واضحة المعالم في تصاريح رئيس الاتحاد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد حيث أكد في أكثر من مناسبة على أن أهم أهداف الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص تتمثل في بناء الشراكات وتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص بالإضافة إلى تأسيس واقع جديد يخدم الرياضات البحرية والغوص ويضمن تسهيل الوصول والممارسة لمحبين هذه الرياضة.

الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص شرع بالفعل في دراسة الصعوبات والمعوقات التي تواجه هذا النوع من الرياضات من أجل تذليلها والتنسيق في ذلك مع الجهات ذات العلاقة، كما سعى لكل ما من شأنه التعزيز والترويج للرياضات البحرية والغوص في المملكة العربية السعودية.

وعمل الاتحاد في إطار جهوده التنظيمية من خلال محاور رئيسية ، تشمل: التنظيم والمشاركة في البطولات والمسابقات و المعارض والفعاليات الخاصة بالرياضات البحرية والغوص على الصعيدين المحلي والإقليمي، التنسيق لتنظيم المؤتمرات والاجتماعات والندوات والمعارض الخاصة برياضة الغوص.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الإثنين
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات