الاردن : 100 % نسبة إشغال الفنادق في العقبة نهاية الأسبوع الماضي

وصلت نسبة حجوزات فنادق مدينة العقبة بمختلف تصنيفاتها السياحية وشققها الفندقية إلى 100 % بالتزامن مع عطلة رأس السنة الهجرية الماضية.
وسجلت فنادق العقبة فئة 5 نجوم نسبة حجوزات وصلت إلى 100 % وسط طلب متزايد من الزوار بايجاد غرف فندقية وحجوزات في المدينة السياحية، التي تمتاز بجوها المناسب في مثل هذا الوقت من العام.
وأكد مسؤول حجوزات في أحد الفنادق طلال محمد أن الحجوزات تتركز في فنادق الـ 5 نجوم، والتي يقصدها المواطنون بشكل أكبر كونها تمتلك مساحات شاطئية، من ثم فنادق 4 و3 نجوم، مؤكداً أن جميع الفنادق في العقبة بلغت سعتها القصوى .
وأشارت لينا محمد مديرة المبيعات في أحد فنادق الخمس نجوم بالمدينة، إلى أن أغلب الحجوزات محلية، حيث استغل مواطنون العطلة للخروج والترفيه عن أنفسهم، منوهة إلى أن تصادف عطلة الخميس مع نهاية الأسبوع جاءت لصالح الفنادق لرفع نسب إشغالها.
وأكد مدير العلاقات العامة في أحد الفنادق ان تحسن الجو وعطلة الخميس الماضي والاجواء المريحة ساهمت في تحقيق نسبة إشغال في الفنادق الى 100 %، متوقعا أن تشهد الفنادق والعقبة خلال الايام القادمة حركة سياحية نشطة.
وقال رئيس سلطة العقبة الخاصة الدكتور هاني الملقي إن العقبة الخاصة تفتح صدرها للجميع من خلال تقديم الخدمة المثلى للمواطن والزائر بكوادر مؤهلة ومرحلة جديدة ومتطورة ومنظومة متكاملة تعظم دور أبناء المجتمع المحلي وأهالي المنطقة ليكون الجميع شركاء في منظومة العقبة الخاصة المتجددة دائما.
وأشار الملقي الى أن العقبة دائماً جاهزة بكافة مرافقها وقطاعاتها لاستقبال الزوار والضيوف من خلال قيام السلطة بالتعاون مع كافة الجهات بإعادة رسم جماليات المدينة التنظيمية والزراعية والسياحية والخدمية وإضاءة الميادين العامة وأعمدة الكهرباء والساحات العامة وحملات النظافة والترتيب للشواطئ العامة.
وقال مواطنون ان فنادق المدينة بلغت سعتها القصوى ، مؤكدين انهم عانوا كثيرا للحصول على غرف فندقية فارغة وبعضهم لم يفلح في المبيت في مخيمات وادي رم والديسي وآخرون اضطروا لمغادرة العقبة والنوم في فنادق البتراء ثم العودة صباحا الى العقبة للاستمتاع بجوها وبحرها .
وقال توفيق المنسي انه واجه صعوبة في الحصول على شقة فندقية وخاصة ان معظم الفنادق كانت محجوزة.
وبين ماهر خالد ان العقبة تميزت بجوها الجميل خلال الايام الثلاثة الماضية لذلك كان الإقبال كبيرا عليها للتمتع بجوها وايجاد فنادق مناسبة لذلك .
وعوض تجار مدينة العقبة خلال عطلة نهاية الاسبوع حالة الركود والتي كانت قد ضربت الأسواق التجارية خلال الأيام الماضية، مؤكدين أن تقاطع عطلة رأس السنة الهجرية ونهاية الاسبوع كانت فرصة كبيرة لانعاش الحركة التجارية، مشيرين إلى أن أسواق المدينة غصت بمختلف أنواع البضائع وسط حركة تسوق كبيرة .
وأكد مدير غرفة تجارة العقبة عامر المصري أن تزامن العطلتين مع تحسن الاجواء دفع بالزائرين الى القدوم الى مدينة العقبة والمثلث الذهبي بكثافة، مشيرا الى ان نسبة الإشغال في فنادق العقبة السياحية وشققها المفروشة وصلت الى 100 %، مشيرا الى ان اعتدال الطقس في الاسبوعين الماضيين جعل الناس يحجمون عن التنزه وحجز الغرف الفندقية للاستمتاع بشاطئ مدينة العقبة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الثلاثاء
34%
03:16 AM
Min: 11°C
949
02:04 PM
Max: 24°C
N 1 m/s

جديد المقالات