الامارات : إطلاق أول قناة متخصصة في الأرصاد الجوية لتوحيد مصدر المعلومات

أكد الدكتور عبد الله المندوس المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل ان إطلاق قناة خاصة بالأرصاد الجوية على اليوتيوب هي الأولى من نوعها في الوطن العربي، جاء للتأكيد على رسالة المركز في توحيد مصدر المعلومات الجوية وتفادي الإشاعات التي تنتشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وعبر شبكة الإنترنت.

وقال الدكتور عبد الله المندوس في تصريح خاص لوكالة انباء الإمارات أن القناة المزمع إطلاقها بعد عيد الفطر مباشرة ستقوم بتقديم برامج يومية وأسبوعية باللغتين العربية والإنجليزية تتضمن النشرات الجوية وبرامج تتعلق بالصحة وأخرى للتعريف بأفضل أماكن السياحة والسفر داخل الدولة وخارجها في كل فصل من فصول العام وآخر مستجدات نشاطات المركز ومشاريعه بالإضافة لعدد من برامج مسابقات التصوير الفوتوغرافي والفيديو للمتابعين.

وأوضح أن إطلاق القناة جاء ضمن خطة شاملة لتطوير الخدمات التي يقدمها المركز، تماشيا مع الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة في إرساء دعائم الحكومة الإلكترونية، وتسهيل وصول كل الخدمات الذكية إلى جميع شرائح المجتمع بأسهل وأسرع الطرق المتاحة.

وأشار إلى أن القناة ستكون بمنزلة خطوة أولى تهدف في المستقبل إلى إطلاق محطة فضائية متخصصة في شؤون الأرصاد الجوية والزلازل.

وفيما يتعلق بتوحيد مصدر المعلومات قال المندوس إن الرسالة التي تضمنها المرسوم الأميري لإنشاء المركز هي توحيد مصدر المعلومات فيما يتعلق بالأرصاد الجوية والزلازل، حيث أن المعلومات التي يبثها المركز تعد معلومات استراتيجية في المقام الأول، ولا يجب العبث بها لأنها تتعلق بالحياة اليومية لكل فرد على أرض الدولة، منبها إلى الدور الكبير والخطير الذي تقوم به وسائل التواصل الاجتماعي في التأثير المباشر على حياة الفرد.

وأضاف: انطلاقا من مسؤوليتنا المجتمعية قررنا إطلاق مشروع قناة اليوتيوب التي توفر منصة إعلامية إلكترونية حصرية لنقل الأخبار اليومية، وتقديم برامج أسبوعية تثقيفية وتفاعلية لرفع مستوى الوعي بالأرصاد الجوية، لدى المجتمع ونشر ثقافة الاهتمام بأحوال الطقس والتقدير الصحيح، والموضوعي لحجم الحالات الجوية والزلزالية وعدم التهويل أو الانتقاص منها.

استوديو للتصوير والبث

وعن الإمكانات التي وفرها المركز لهذه القناة أكد المندوس قيام المركز بإنشاء استوديو للتصوير والبث على أحدث المستويات المتوفرة حاليا وتدريب العاملين بالمركز على إعداد البرامج وتقديمها، مشيراً إلى أن جميع العاملين في القناة من طاقم العمل الموجود بالمركز، وذلك لإفراز جيل جديد من مذيعي الأرصاد الجوية لديهم الخبرات الكافية والحس المهني، تجاه مضمون النشرات الجوية والبعد عن السطحية، بالإضافة لإعداد كوادر إعلامية مواطنة متخصصة في إعلام الأرصاد الجوية.

وأوضح أن القناة موجهة إلى كل الشرائح والقطاعات داخل الدولة وخارجها، مشيرا إلى أن حجم التعامل مع الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز والذي يزوره يوميا نحو 50 ألف شخص، ويصل عدد زواره من داخل الدولة وخارجها في الأيام التي تشهد تقلبات مناخية إلى مليوني زائر تقريبا، هو الدافع الأساسي لزيادة التواصل مع الجمهور وبذل أقصى الجهود لتوفير كافة المعلومات التي يحتاجها.

وأشار إلى أن النشرة الجوية هي النواة الأساسية لهذه القناة لتوفير توقعات الطقس يوميا، وعلى مدى الأسبوع من المصدر الرسمي والوحيد لخدمات الأرصاد الجوية والزلازل في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يمتلكه المركز من أحدث التقنيات وأفضل العناصر والخبرات البشرية المتخصصة، لنشر معلومات موثوقة عن أحوال الطقس.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات