الباكر يستعرض دقة نقل القطع الفنية العالمية الثمينة

الدوحة، قطر – ألقى سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية كلمة رئيسية في مؤتمر “الفن من أجل الغد” الذي تنظمه صحيفة نيويورك تايمز في الدوحة لأول مرة ويشارك فيه أكثر من 150 ضيفاً من أنحاء العالم. وعقد المؤتمر برئاسة سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر.

PR

واستعرض المؤتمر الذي يقام على مدى يومين في فندق دبليو الدوحة العوامل المتغيرة للفنون والعمارة وقدراتها على التأثير في حياة الناس والأماكن. وشارك في المؤتمر عدد من كبار الضيوف في مجال الفنون من القطاعين العام والخاص، حيث أتيحت لهم فرصة استعراض قدرة الفن على أن يكون صلة وصل في المجتمع، وكذلك البحث في العلاقة بين الفن والسياحة وتخطيط المدن وتطوير الأعمال. 

 وفي كلمته أكد سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية على دور الناقلة كعامل ربط بين الناس وعلى تنامي ظاهرة سياحة الفنون، كما استعرض الدور المهم التي تلعبه القطرية للشحن الجوي التابعة للناقلة القطرية في نقل القطع الفنية في أنحاء العالم. 

وقال السيد الباكر: “إن الفن يلقى تقديراً في جميع أنحاء العالم لكونه ركيزة ملهمة للمجتمع تربط الناس بالأماكن كما يرسخ التقدير الجماعي للثقافة”. 

وأضاف السيد الباكر: “دولة قطر أصبحت تعرف في جميع أنحاء العالم كمركز ثقافي عالمي ومكان لتقدير الفنون وذلك ليس فقط لما تحتويه من المتاحف ذات المستوى العالمي، ولكن كذلك بفضل المعارض الكبيرة التي تستضيفها قطر لعرض مقتنياتها. ونحن نفخر بوصفنا الناقل الوطني لدولة قطر، أن نكون متخصصين في نقل القطع الفنية الحساسة والشهيرة من وإلى أنحاء العالم”. 

ومع اقتراب إطلاق عملياتها إلى خمس وجهات جديدة خلال العام 2015 (امستردام، ديربان، فيصل أباد، سيالكوت، ومولتان)، فإن الخطوط الجوية القطرية ستزيد مجموعتها من الوجهات العالمية إلى 151 وجهة في أنحاء أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط، أفريقيا، والأمريكيتين. وتشغّل الناقلة الوطنية حالياً أسطولاً حديثاً مؤلفاً من 150 طائرة. 

 

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأربعاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات