الباكر يلمح لزيادة حصة القطرية في IAG مستقبلاً

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن زيادة حصتها في المجموعة الدولية لشركات الطيران (IAG) من 12% إلى 15.01% وتم الإعلان عن التطور الجديد في استثمارات القطرية خلال مؤتمر صحفي دولي عقدته الناقلة في أتلانتا حيث كانت تحتفل باقتراب موعد تدشين رحلاتها بين الدوحة وأتلانتا.
وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية إن القطرية قد تنظر زيادة حصتها أكثر مع مرور الوقت ضمن الحدود المسموح بها للمالكين من خارج الاتحاد الأوروبي.

وأعرب الباكرعن سعادته باستثمارالخطوط القطرية في مجموعة IAG من الناحية المالية والتجارية والاستراتيجية وبناء على ذلك قررنا تعزيز علاقتنا مع المجموعة وزيادة حصتنا في المجموعة يعكس مدى تطور العلاقات التجارية بيننا .

وأضاف: “تدعم الخطوط الجوية القطرية استراتيجية IAG المتواصلة فهي تتمتع بموقع مميز في أوروبا فهي مفتوحة على الوجهات عبر المحيط الأطلسي مع مواقع رئيسية في لندن ومدريد، وسيعود استحواذها على شركة طيران إير لنجيس بمزيد من الفوائد عليها في المستقبل .

وأشار إلى أن الاستثمار الجديد يأتي في أعقاب سلسلة من الإنجازات التي أعلنت عنها الناقلة الحائزة على جائزة أفضل شركة طيران في العالم من مؤسسة سكاي تراكس خلال العام الحالي. فقد أعلنت خلال مشاركتها في معرض آي تي بي برلين هذا العام- أكبر معرض دولي للسفر في العالم- عن توسعات هائلة في شبكة وجهاتها تشمل تدشين 14 وجهة موزعة على أربع قارات وتشمل أطول رحلة جوية في العالم بين الدوحة وأوكلاند في نيوزيلند.وتعد مجموعة IAG من أكبر مجموعات الطيران في العالم وهي الشركة القابضة لكل من طيران إبر لنجيس وبريتيش إيرويز وأيبيريا وفويلينج.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

24°C
Clear sky
الأربعاء
23%
02:58 AM
Min: 19°C
951
02:14 PM
Max: 31°C
E 2 m/s

جديد المقالات