البحرين تمنح تأشيرات دخول فورية للزوار والمقيمين في الخليج لجذب السياحة

تبدأ البحرين اليوم، تطبيق المرحلة الثانية من تسهيلات تأشيرة الدخول إليها، التي تتضمن منح تأشيرات متعددة الدخول للسياح لفترة ثلاثة أشهر، ومدة شهر لرجال الأعمال، إضافة إلى تسهيل دخول حاملي التأشيرات السياحية والمقيمين في دول مجلس التعاون من الجنسيات المختلفة.
وتطبيق المرحلة الثانية، سيمكن المقيمين في دول مجلس التعاون من الجنسيات المختلفة، من الحصول على تأشيرة فورية متعددة الدخول لدى وصولهم لمنافذ البحرين أو الحصول على تأشيرات إلكترونية عبر الإنترنت، إضافة إلى إمكانية الحصول على تأشيرة دخول إلكترونية لأي جنسية تحمل تأشيرة سياحية لدول مجلس التعاون.
وقال خالد الرميحي؛ الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، أمس، إن تقديم هذه التسهيلات للسياح ورجال الأعمال، جاءت لتخدم النمو المتزايد ما بين قطاع الأعمال في البحرين والأسواق الإقليمية، لتسهيل تنقل رجال الأعمال من المنطقة إلى البحرين.
وأكد الرميحي، أهمية هذه التسهيلات ودعمها للنمو الاقتصادي البحريني، مضيفا أن هذه الإجراءات تضع البحرين في مقدمة الدول في المنطقة التي تقوم بتطبيق تسهيلات دخول الزوار وعبورهم بشكل مرن، بما يسهم بشكل إيجابي في دعم قطاعات الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال تسهيل دخول وخروج رجال الأعمال وتعزيز القطاع السياحي في البحرين، فيما ستتضمن التسهيلات الجديدة تعزيز عملية الفرز الشخصي لضمان منح التأشيرات بشكل أسرع وأكثر فعالية.
وتأتي هذه الإجراءات بعد الإعلان عن إطلاق المرحلة الأولى من التسهيلات، التي شملت السماح لمواطني أكثر من 100 دولة الحصول على تأشيرة قبل السفر عن طريق موقع إلكتروني لإصدار التأشيرات الإلكترونية أو الحصول على تأشيرة فورية عند وصولهم إلى مطار البحرين الدولي.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

27°C
Clear sky
الأربعاء
12%
02:54 AM
Min: 18°C
948
02:21 PM
Max: 32°C
N 3 m/s

جديد المقالات