البيت الكبير” لجذب السياح العرب إلى تركيا

تعتزم تركيا إحياء السياحة التي تواجه حاليا أزمة في البلاد، من خلال المسلسلات التلفزيونية المُوجهة للجمهور العربي. حيث لعبت إحدى وكالات السياحة دورا رئيسيا بإقناع المنتجين بتصوير المسلسلات التلفزيونية في أنطاليا التركية، وفقاً لما أعلنته وكالة “رويترز” للأنباء.

وبُدأ خلال الأسبوع الجاري، عرض مسلسل تركي بعنوان “البيت الكبير”، بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك، ويهدف المسلسل إلى جذب السياح من الدول العربية، بغض النظر عن القلق المتعلق ببعض القضايا الأمنية في تركيا.

وبلغت ميزانية تصوير المسلسل التركي 3 ملايين دولار، ويتألف المسلسل من 30 حلقة تلفزيونية، وبدأ عرضه على شاشة قناة “تي أر تي” الناطقة باللغة العربية. ويُلِّمح المسلسل إلى تعايش الأتراك والعرب تحت سقف واحد، وفق ما ذكرته وسائل الإعلام في وقت سابق.

ولعبت وكالة السفر والسياحية التركية، “سردار علي عابد”، أحد الأدوار الرئيسية، في إقناع المنتجين العرب من أجل القيام بتصوير هذه السلسلة التلفزيونية، في مدينة أنطاليا التركية.

والجدير بالذكر أن الحركة السياحة في تركيا، انخفضت بسبب التهديدات الإرهابية التي شهدتها البلاد، فضلاً عن الأزمة الحالية التي تسود العلاقات “الروسية-التركية”. وذكرت وسائل الإعلام في وقت سابق أن عدد السياح الروس الذين زاروا مدينة أنطاليا التركية، بين كانون ثاني/ يناير وآيار/ مايو 2016، بلغ 21 ألف شخص، أي بنسبة تقل 26 مرة مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2015، وبنسبة تقل 38 مرة مقارنة بالأشهر الخمسة نفسها من عام 2014.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الثقافة والسياحة التركية، أعلنت سابقا أن عدد السياح الأجانب القادمين إلى تركيا خلال أبريل/ نيسان 2016، انخفض بنسبة 28.1 بالمئة مقارنة بشهر أبريل/ نيسان 2015، وهو أعلى مستوى لسقوط الحركة السياحة في البلاد منذ عام 1999. وكانت أكثر الوفود السياحية انخفاضاً، هي الوفود الروسية، وذلك بعد أن انخفض عدد السياح الروس بنسبة 79.3 بالمئة، أي من 150 ألف سائح إلى 31 ألف سائح فقط.

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

29°C
Clear sky
السبت
7%
02:56 AM
Min: 16°C
946
02:18 PM
Max: 31°C
SE 4 m/s

جديد المقالات