“الحج السياحي” تستعد لنقل الحجاج إلى صعيد عرفات بـ800 أتوبيس

أعلنت غرفة عمليات الحج السياحى جاهزية لجانها للتصعيد لعرفات، حيث تم سحب جميع اللجان المنتشرة فى الموانئ والمنافذ والمطارات السعودية وبعثة المدينة المنورة، وتم إعادة توزيعهم على 12 لجنة للإشراف على حجاج الطيران، و5 لجان للإشراف على حجاج البري، أثناء التصعيد لعرفات، وأداء المناسك بمنى، قبل عودتهم مرة أخرى إلى أماكن لجانهم الرئيسية بعد إنتهاء المناسك.

وأشارت إيمان قنديل، وكيل وزارة السياحة، ورئيس الادارة المركزية للشركات السياحية، إلى أن هناك 800 أتوبيس لنقل جميع حجاج السياحة إلى صعيد عرفات، لافتة إلى التنسيق التام بين البعثة وغرفة الشركات ومؤسسة الطوافة ونقابة السائقين للعمل على إنجاح التصعيد لعرفات وأداء المناسك دون أى مشاكل.

وأضافت قنديل أن “هناك تواصل وتشاور دائم بين البعثات النوعية والبعثة الرسمية وبخاصة البعثة الطبية للاطمئنان على سلامة الحجيج وتوجيه الاطباء إلى الحالات المرضية بمكان تواجدهم”.

وقال محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة المشرف على الحج السياحي، إن “تصعيد حجاج السياحة سيبدأ مع ظهر الثلاثاء وحتى مساء اليوم”، مشيرًا إلى أن التصعيد سيتم مباشرة إلى عرفات دون المبيت يوم التروية بمنى وذلك حرصاً على راحة الحجاج.

وأضاف شعلان أن اللجنة المشتركة بين الوزارة وممثلى الخدمة الميدانية بالمؤسسة الأهلية لمطوفى البلاد العربية ملتزمة بمتابعة أحوال الحجيج بالمخيمات بعرفات ومنى على مدار الساعة، للتأكد من حصولهم على جميع الخدمات بموجب عقود خدمات الطوافة، وإعداد تقارير فورية بالمخالفات والملاحظات إن وجدت للعمل الفورى على حلها.

وشدد شعلان على التزام الشركات السياحية بتقديم الخدمات المتفق عليها مع الحاج دون تقصير، لافتا إلى أنه لا تهاون مع أى شركة يثبت مخالفتها باعتبار أن مصلحة الحاج هى المستهدف.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الإثنين
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات