الحرس الوطني ينظم المؤتمر الصحفي للجنادرية 33 الأحد المقبل

تحت رعاية صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وزير الحرس الوطني، رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، تنظم وزارة الحرس الوطني المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المهرجان الوطني للتراث والثقافة ( الجنادرية 33) يوم الأحد 9 ربيع الأول 1440هـ الموافق 16 ديسمبر 2018م، الساعة 12:30 ظهرًا في مقر مركز المؤتمرات بوكالة الأنباء السعودية بحي الصحافة في شمال مدينة الرياض.

المهرجان الوطني للتراث والثقافة أو مهرجان الجنادرية هو مهرجان تراثي وثقافي يقام في المملكة العربية السعودية منذ عام 1405هـ/1985م وكانت الدورة الأولى للمهرجان في 24 مارس 1985 و غالباً ما يكون موعده في فصل الربيع بشهري فبراير أو مارس، ويجذب المهرجان العديد من الزوار داخل وخارج المملكة.

ومن أسمى أهداف هذا المهرجان التأكيد على هويتنا العربية الإسلامية وتأصيل موروثنا الوطني بشتى جوانبه ومحاولة الإبقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلا للأجيال القادمة. 

ومن أولويات الجانب التراثي بالمهرجان إبراز أوجه التراث الشعبي المختلفة متمثلة في الصناعات اليدوية والحرف التقليدية بهدف ربطها بواقع حاضرنا المعاصر والمحافظة عليها كهدف من أهداف المهرجان الأساسية وإبرازها لما تمثله من إبداع إنساني تراثي عريق لأبناء هذا الوطن على مدار أجيال سابقة إضافة إلى أنها تعتبر عنصر جذب جماهيري للزائرين.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
السبت
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات