«الخطوط السعودية» تدشن أول رحلة دولية من تبوك لمطار القاهرة


دشّن مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أمس أول رحلة دولية من مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك إلى مطار القاهرة الدولي.

وقال الجاسر “نأمل أن يكون خط تبوك – القاهرة بمشيئة الله نواة لرحلات دولية أخرى في المستقبل وإضافة جيدة للتنمية الاقتصادية الشاملة بمنطقة تبوك وتعزيز الروابط الاجتماعية بين شعبي المملكة وجمهورية مصر الشقيقة”.

وبين الجاسر أن خط تبوك القاهرة سوف يكون بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا، وذلك أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، مشيرا إلى أن هذا الخط يعد سوقا تنافسيا بين شركات الطيران الأخرى، وأن الخطوط السعودية قادرة على الاستحواذ على حصة جيدة لما تتمتع به من خدمات تلبي حاجة المسافر وانضباط في الرحلات.

وحول زيادة عدد الرحلات الداخلية بين مدن المملكة أكد الجاسر أن هناك حاجة ماسة إلى زيادة عدد الرحلات الداخلية في مختلف مناطق المملكة، وأن الخطوط السعودية تراعي ذلك ولديها برامج توسع في زيادة عدد الرحلات كذلك في أنواع الطائرات على الرغم من تحديد الأسعار حاليا بشكل لا يغطي التكاليف التشغيلية.

من جهته كشف المهندس منصور الزويد مدير مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك عن عدد من المشاريع التطويرية في المطار تمثلت توسعة مواقف الطائرات من 5 إلى 8 مواقف بأحجام مختلفة، كذلك إضافة جسر ثالث يؤدي إلى الطائرة ورصف منطقة للمعدات الأرضية والمرافق المساندة.

الجدير بالذكر أن مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك شهد العديد من القفزات التشغيلية منذ إنشاء صالة الركاب الجديدة وتشغيلها بسعة مليون ونصف المليون راكب سنويا، حيث تواصل العمل الدؤوب والتشغيل الناجح للرحلات الداخلية والدولية حتى بلغ عدد الركاب عام 2014م ما يقارب 1.117.000 راكب منهم 116 ألف راكب دولي، كما أن التقنيات الحديثة لصالة الركاب وسعتها المناسبة وتجهيزاتها ساهمت في استيعاب الأعداد الكبيرة من المسافرين وشركات النقل الجوي الراغبة في نقل الركاب إلى الدول الإقليمية المجاورة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Clear sky
الثلاثاء
39%
02:53 AM
Min: 17°C
946
02:21 PM
Max: 32°C
NNW 1 m/s

جديد المقالات