«الخطوط القطرية» تدشن أولى رحلاتها إلى أبها

  دشنت الخطوط الجوية القطرية اليوم الأربعاء رحلاتها إلى مدينة أبها، ثامن وجهاتها إلى المملكة، والتي حملت على متنها 93 راكبا. وستسير الناقلة 4 رحلات مباشرة وبدون توقف أسبوعيا بين الدوحة وأبها خلال أيام الاثنين والأربعاء والخميس والسبت.

ورحب مساعد نائب الرئيس للمطارات الداخلية م.طارق العبدالجبار بوصول أولى رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى أبها، مؤكداً الانتهاء من كافة الترتيبات المتعلقة بتجهيز مطار أبها لاستقبال رحلات دولية إضافية, التي ستساهم في تحقيق تشغيل ناجح للرحلات الإقليمية القادمة من الدول المجاورة. وأضاف أن التشغيل الدولي لمطار أبها الإقليمي يشهد تزايدا ملحوظا, كاشفا بأن عدد الركاب الدوليين الذين سافروا من المطار خلال النصف الأول للعام الجاري 2015م بلغ قرابة 180 ألف راكب سافروا عبر 1391 رحلة .

وكشف العبدالجبار عن دراسة فتح مطارات محورية تخدم القادمين إلى منطقة عسير، لافتا إلى أن التكدس الذي خلفه زيادة الرحلات من وإلى أبها سيحل مع فتح المطار الجديد الذي يجري تنفيذه حاليا، لاسيما وأن تلك الزيادة تأتي ضمن استراتيجية الطيران المدني.

من جهته، كشف نائب الرئيس الأول لشؤون سياسات الطيران والشؤون التنظيمية بالخطوط الجوية القطرية علي الريس عن جهود تنسيقية مع الطيران المدني لتشغيل رحلات داخلية للخطوط القطرية من وإلى مطار أبها، إضافة إلى زيادة الرحلات الجوية الدولية.

وتسير الخطوط الجوية القطرية 84 رحلة أسبوعيا إلى 7 وجهات في المملكة، وبانضمام أبها يرتفع مجمل عدد رحلات الناقلة الأسبوعية إلى المملكة إلى 88 رحلة مباشرة وبدون توقف.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات