الخطوط الكويتية تعلق رحلات لندن ونيويورك بسبب رفض نقل الإسرائيليين

ألغت شركة الخطوط الجوية الكويتية خطي رحلاتها إلى مطار “جي اف كي” بنيويورك ولندن بعد أن هددت السلطات الأمريكية باتخاذ إجراء قانوني ضد بسبب رفضها بيع تذاكر طيران للإسرائيليين.

وأرسلت وزارة النقل الأمريكية في سبتمبر / أيلول الماضي إلى شركة الخطوط الجوية الكويتية تحذرها بضرورة إنهاء ما وصفته بأنه “سياسة تمييز” يتعرّض لها الركاب الإسرائيليون.

وأشارت هذه الرسالة خصوصاً، الى أنه “باختيارها العمل على خط جوي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، تستفيد كويت آيرلاينز من تسهيلات وفرص تقدّمها الولايات المتحدة، ويجب أن تحترم قوانينها التي تمنع أي تمييز غير منطقي في نشاطاتها بالنقل الجوي”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤولي الوزارة الأمريكية تأكيدهم أن الشركة الكويتية أخبرتهم بإلغاء رحلاتها إلى نيويورك. وأفادت الوكالة بظهور رسالة “حدوث خطأ” على الموقع الالكتروني للشركة عند محاولة حجز تذاكر إلى لندن أو نيويورك.

وجاء تحذير الوزارة الأمريكية بعد أن حاول شخص يدعى علداد غات يحمل الجنسية الإسرائيلية حجز تذاكر على الموقع الالكتروني للشركة عام 2013 ولكن نظام الحجز لم يسمح له لعدم وجود خيار دولة إسرائيل.

وقالت شركة الطيران الكويتية إنها تعمل وفقا للقانون الكويتي الذي يمنع العلاقات التجارية مع إسرائيل ومن يحمل جنسيتها أو يقيم فيها.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
السبت
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات