الدوحة تستضيف عالم الطاقة – قطر 2015

تستضيف شل قطر وقطر للبترول بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة “عالم الطاقة – قطر 2015” والذي يقدم تجربة تفاعلية تعليمية والتي تأخذ جميع أفراد الأسرة من كافة الأعمار في رحلة مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات.

وصرحت فرح المعاضيد مديرة العلاقات الإعلامية في شل قطر والمتحدثة باسم “عالم الطاقة – قطر “٢٠١٥ في مؤتمر صحفي عقدته أن رؤية ورسالة “عالم الطاقة – قطر 2015” تهدف إلى تحفيز روح الإبداع واكتشاف العالم من حولنا، وإلهام الشباب للاستكشاف والتجربة والإبداع من خلال العلوم والتكنولوجيا.

و أضافت: يقدم “عالم الطاقة – قطر ٢٠١٥” تجربة مليئة بالمرح لكل العائلة، تلهم جيل المستقبل من أجل الانضمام إلى زمرة العلماء والمهندسين والمبتكرين والمخترعين والباحثين الذين يقودون قطر في المستقبل” .

ويقام “عالم الطاقة – قطر ٢٠١٥” للمرة الأولى في الشرق الأوسط على مدار ١٠ أيام في الفترة من ١٩ – ٢٨ نوفمبر ٢٠١٥ وذلك بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بالخليج الغربي (بجوار مجمع السيتي سنتر التجاري)، وستكون التذاكر مجاناً للجميع من خلال التسجيل عبر الموقع الالكتروني www.energyworldqatar.com
يحفل عالم الطاقة قطر 2015 بمزيج مفعم بالمرح والتفاعل من الأنشطة التفاعلية، والعروض العلمية من أجل إثارة فضول كافة المشاركين على “الاستكشاف، والتجربة، والتعلم” .

ويهدف “عالم الطاقة – قطر 2015” إلى تحفيز الشباب في قطر للتعرف على مهارات العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات ومتابعة دراستها في التعليم العالي والجامعي. هذه التخصصات الأربعة الأساسية لتحقيق رؤية قطر في التعليم وبناء مستقبل مزدهر لدولة قطر.

وتدخل الطاقة في كل مكونات الحياة من حولنا. هل تساءلت يوماً عن مقدار الطاقة لإنتاج طعامنا اليومي؟ هل بإمكانك أن تتخيل كيف ستبدو السيارات في المستقبل؟ سيكون زوار “عالم الطاقة – قطر ٢٠١٥” والآباء والطلاب والأطفال على موعد مع الإثارة والمتعة حيث الأنشطة العملية التعليمية والتفاعلية الحافلة بالمرح والتسلية والمتعة، والتي تكسبهم فهماً أكبر للطاقة. حيث تأخذهم في رحلة مثيرة في أسرار الطاقة والعلوم والتكنولوجيا، من أجل تعريفهم بتحديات الطاقة وتحفيزهم على التفكير الإبداعي لاكتشاف حلول مبتكرة لمواجهة تحديات الطاقة في المستقبل.

كما يتحدى “عالم الطاقة – قطر ٢٠١٥” الزوار من خلال العديد من الأنشطة العلمية في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات، وفي رحلة تفاعلية تتضمن مجموعة من الأنشطة الرقمية ومن خلال مجموعة من التساؤلات الإبداعية والتي يتعرف من خلالها الزوار وعبر شاشة تفاعلية على الشخصية التي تناسبهم في جيل الطاقة سواء كانت رائدا، مخترعا، مبادرا، مهندسا أم مصمما.

وخلال الأسابيع الماضية وبالتعاون مع المجلس الأعلى للتعليم، قام عالم الطاقة – قطر ٢٠١٥ بالعديد من الفعاليات التفاعلية التي شملت أكثر من ١١ ألف طالب من ١٣٠ مدرسة من مختلف أنحاء قطر. وذلك لتعريفهم بفعاليات عالم الطاقة – قطر ٢٠١٥ المختلفة كما تم تخصيص الفترة الصباحية خصيصاً لطلاب تلك المدارس للتعرف على مغامرات العلوم الشيقة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الثلاثاء
34%
03:16 AM
Min: 11°C
949
02:04 PM
Max: 24°C
N 1 m/s

جديد المقالات