“المبادرة الأطلسية من أجل السياحة 2015” تنعقد يومي 11 و12 مارس الجاري بالرباط

أعلنت وزارة السياحة، اليوم الثلاثاء، أنه سينعقد يومي 11 و12 مارس الجاري بالرباط المؤتمر الدولي “المبادرة الأطلسية من أجل السياحة 2015” في موضوع “السياحة عامل للتقريب بين الشعوب والحضارات في ضفتي المحيط الأطلسي”.

وأوضحت الوزارة، على موقعها الإلكتروني، أن الباعث على تنظيم هذا المؤتمر، الذي تنظمه تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس كل من وزارة السياحة والمنظمة العالمية للسياحة، هو “بروز عدة أسواق واعدة على ضفتي الأطلسي”.

ويتمثل الدافع لتنظيم هذا المؤتمر أيضا في الحاجة إلى تعزيز التعاون جنوب – جنوب وشمال – شمال، وكذا الانخراط الأكيد للمغرب في تطبيق القرارات المقدمة بمبادرة منه في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، في 2010 و2012، حول “النهوض بالسياحة البيئية”، باعتبارها وسيلة من شأنها تقليص عدم تكافؤ الفرص وتحسين شروط العيش وضمان نمو اقتصادي للبلدان السائرة في طريق النمو.

وسيتميز المؤتمر بثلاثة محاور تعالج “تطوير النقل الجوي والبحري من أجل تعزيز المبادلات السياحية بين ضفتي المحيط الأطلسي”، و”الثقافة باعتبارها عاملا تطوير السياحة والتثريب بين الشعوب”، و”تثمين الأنظمة البيئية الهشة والتنوع الحياتي باعتباره عاملا لتطوير السياحة”.

وسيعرف هذا الحدث مشاركة عدة فاعلين وطنيين ودوليين في قطاع السياحة، من بينهم عشرون وزيرا وممثلون سامون من 45 بلدا مشاطئا للمحيط الأطلسي.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

9°C
Clear sky
الخميس
57%
03:13 AM
Min: 10°C
947
02:04 PM
Max: 19°C
WNW 3 m/s

جديد المقالات