الرياض تحتفل بالنسخة الثانية لمعرض الأسبوع السعودي للتصميم

إطلاق النسخة الثانية للأسبوع السعودي للتصميم برعاية مجلة اوسيس بالتعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية وقد إنضم هذا العام لدعم الأسبوع السعودي للتصميم مجلس استشاري مكون من صاحب السمو/ الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي آل سعود وصاحب السمو الملكي/ الأمير فيصل بن سعود عبد المحسن آل سعود وصاحبة السمو الملكي/ الأميرة ريما بنت بندر آل سعود وسعادة السيد/ محمد حباس المطيري.
ستبدأ فعاليات الأسبوع من السادس إلى الثاني عشر من شهر مايو 2015 في منتجع الفيصلية ومؤسسة الملك فيصل الخيرية ويجمع مشاركين محليين وإقليميين ودوليين في مدينة الرياض، حيث تقام الفعاليات وورش العمل والمحاضرات. ويشارك الأسبوع السعودي للتصمميم صالات عرض الشركاء وشركات التصميم التي تضم: “ارت رياض” في “نايلا آرت جاليري” و ” الآن ميني” في ” الآن آرت جاليري” ومعرض الفنون السعودي في “لام آرت جاليري”.
“تم تأسيس مجلة اوسيس السعودية لتكون منصة لإلقاء الضوء على الأفراد المبدعين المدهشين في المنطقة وكامتداد لتلك الرؤية كان بداية الأسبوع السعودي للتصميم لمنح المصممين الناشئين الشباب منصة ديناميكية تهيئ لهم الفرص لعرض تصاميمهم وذلك جنباً إلى جنب مع المصممين الراسخين القادمين من جميع أنحاء العالم. هذه الفرصة النادرة تقدم الكثير من الخبرة التعليمية التي تشتد حاجة المصممين لها في المنطقة، حيث يمثل دعمنا وتشجيعنا للتصاميم الرائعة.” مؤسسي مجلة اوسيس والأسبوع السعودي للتصميم (منيرة العجلاني، نورة و بسمة بوظو)
الجدير بالذكر أن أكثر من 30 مصمماً سعودياً وإقليمياً يشاركون في الأسبوع جنباً إلى جنب مع عمالقة التصميم القادمين من جميع أنحاء العالم. الموضوع الرئيسي هذا العام يدور حول الثقافة والتصميم وقد تم تبنيه من قبل جميع المصممين الذين تمكنوا من ابتكار وإبداع تصاميم تعكس وتستكشف هذا المنحى المهم. ويأتي بين التصاميم التصميم الحائز على الجائزة في المسابقة الذي أطلقتها مؤسسة اورا ليفينج) خلال الأسبوع السعودي للتصميم العام الماضي 2014. كما تضم الشراكات الاستراتيجية التي حرصت على المساهمة بجهد في الأسبوع :منتجع الفيصلية، Niche Arabia، Comma PR، Dot Production، NoBrand ،The Loft، Milk Design Studio، Tashkeil، Gallery Naila،UBER Riyadh. وستشهد فعاليات الأسبوع كلمات تتناول الإبداع والتصميم يلقيها عدد من المهتمين والمهتمات من رموز المجتمع وكبار الشخصيات.
وعن رعاية مرسيدس-بنز لهذه المناسبة، تحدث السيد / صافي قبيسي مدير عام شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات الموزع العام المعتمد لمرسيدس-بنز المملكة العربية السعودية
بالمملكة قائلا ” سيارات مرسيدس – بنز تتميز دائما بتصاميمها المعبرة من الداخل والخارج بكافة طرازاتها وهو العنصر البارز والذي تستطيع أن تستشعره في كل مركبة على حدى, ونحن نؤمن أن تصميم السيارات هو إبداع فني متكامل، لذلك تولي شركة مرسيدس – بنز اهتماما متزايدا بهذا الفن في سياراتها فهناك حاليا ست مراكز تصميم تنتشر في جميع أنحاء العالم مهمتها الرئيسية هو تحديد الاتجاهات المستقبلية لتصاميم سيارات مرسيدس – بنز, وبالتالي اردنا أن نصبح جزء من هذه المناسبة وأن نقدم من خلالها تحفة التصميم الحديثة الصادرة عن مرسيدس – بنز سيارة (CLA) حيث أننا نرى بأن تواجدنا في الأسبوع السعودي للتصميم سوف يجعلنا اقرب من الفئة التي تستهدفها هذه السيارة.”

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات