السعودية تتسلم النسخة الأحدث من طائرة الأحلام

وصلت طائرة بوينج طراز B787-10 “دريملاينر” مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، الأربعاء، قادمة من مطار شارلستون بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتُعد الطائرة الجديدة النسخة الأحدث من طائرة الأحلام ثالث الطائرات وصولاً من ذات الطراز من مجموع 8 طائرات تنضم تباعاً إلى أسطول الناقل الوطني السعودي.
وتأتي هذه الطائرة ضمن صفقة مع شركة بوينج الأمريكية اشتملت على 15 طائرة من طراز B777-300 الحديثة جرى تسلمها بالكامل، في إطار أكبر برنامج في تاريخ مؤسسة الخطوط العربية السعودية، لتحديث وتنمية الأسطول، الذي يجري تنفيذه ضمن برنامج شامل للتحول.


وتتميز طائرة (B787-10) بخصائص حديثة في توفير الوقود بنسبة 25% مقارنة بالطائرات الأخرى عريضة البدن، ويتميز تصميمها الداخلي في رحابة مقصورتها التي تحوي 333 مقعداً لدرجة الضيافة و24 مقعدا لدرجة الأعمال، جرى تجهيزها بالكامل بأحدث وسائل الراحة وتقنية الاتصالات التي تجعل السفر على متنها سهلاً وممتعاً.
وتمت جدولة الطائرة الجديدة لخدمة العديد من القطاعات في قارات أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط إلى جانب تشغيلها لعدد من القطاعات الداخلية.
يشار إلى أن الخطوط السعودية وقعت على هامش معرض دبي للطيران 2019، الذي عقد نوفمبر/تشرين الثاني، اتفاقية مع شركة “هانيويل” العالمية المتخصصة في تصنيع وحدات الطاقة المساعدة العاملة بتوربينات الغاز في العالم، وذلك لتمديد خدمات الصيانة لوحدات الطاقة المساعدة على طائرات أسطول “السعودية” من طرازي إيرباص A330 وبوينج B777.
وهو ما يُمكّن الخطوط السعودية من هيكلة خطط صيانة أسطولها ووحدات الطاقة المساعدة بما يتماشى مع متطلبات برنامج تحديث وتنمية الأسطول والتوسع في العمليات التشغيلية داخليا ودوليا.
وتسلمت الخطوط السعودية منها طائرتين من هذا الطراز، وذلك من مجموع 8 طائرات ستنضم إلى أسطول الناقل الوطني تباعا ضمن صفقة مع شركة بوينج الأمريكية، تضمنت أيضا 15 طائرة من طراز (B777-300) الحديثة جرى تسلمها بالكامل.
وهذه الصفقة تمت في إطار أكبر برنامج في تاريخ المؤسسة لتحديث وتنمية الأسطول يجري تنفيذه ضمن برنامج شامل للتحول.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

45°C
Few clouds
الإثنين
7%
02:22 AM
Min: 30°C
936
03:36 PM
Max: 46°C
N 6 m/s

جديد المقالات