السياحة إلى ألمانيا.. أماكن فريدة تجعل من رحلتك متعة لا تنتهي

السياحة في ألمانيا تكسبك متعة المعرفة والترفيه فهي تختلف عن أي أماكن سياحية أخرى قد تكون زرتها إذ تعد من بين أكثر الدول الجاذبة للزوار على مستوى العالم.

ألمانيا الغنية بالعديد من المواقع التراثية البارزة، بخلاف الطبيعة الساحرة الخلابة التي يفضلها السياح.

وفي حال قررت السفر إلى هناك لتعيش هذه المتعة إليك بعض النصائح..

جواز السفر

يشترط أن تكون صلاحية جواز السفر تزيد عن 4 أشهر من تاريخ السفر.

 تأشيرة الدخول  

 تتراوح صلاحية تأشيرات الدخول إلى ألمانيا من 3 أشهر حتى 6 أشهر، ومن يتخطى هذه الفترة يعد خارجا عن القانون ويتم ترحيله إلى بلده بشكل إجباري من قبل الحكومة.

 الطقس:

معظم مدن ألمانيا تتميز باعتدال الأجواء وسط هبوب مستمر للرياح الغربية الرطبة، وتسود الأجواء المعتدلة في المناطق الشمالية للبلاد، بينما تسود الأجواء القارية في المناطق الشرقية، بينما المناطق الجنوبية فتشهد كثيرا من التقلبات بين الأجواء المعتدلة والأجواء القارية.

 المواصلات

تتنوع وسائل المواصلات في ألمانيا ولعل أشهرها القطار السريع هو وسيلة المواصلات الأولى بين المدن الألمانية، بعده يأتي مترو الأنفاق كأسرع وسيلتين للتنقل بين المدن الألمانية، كما تتوفر وسائل المواصلات العامة.

الاتصالات

تغطي ألمانيا 12 شبكة مختلفة من شبكات الهواتف الخلوية، وتوفر خدماتها للمستهلك عبر استخدام شريحة مسبقة الدفع تعمل بنظام جي أس أم.

طبيعة جغرافية

 تتنوع الطبيعة الجغرافية في ألمانيا ما بين سلاسل جبال الألب الممتدة في المناطق الجنوبية من البلاد، والسواحل الممتدة في المناطق الشمالية منها، ومن أهمّها سواحل البلطيق.

 كما تضم مساحات شاسعة من الغابات والحياة الطبيعية، بحيث تحتل نحو ثلث مساحتها، أما أنهارها الرئيسية كنهر الدانوب ونهر إليه فتنبع من ويلسترماش التي تشتهر بكونها أخفض بقاع ألمانيا. أما عن ثقافة مدنها فهي تحكي عن تاريخ عظيم من الحضارة الممتدة.

كما تتصف ألمانيا بالتنوع السياحي المميز بين وسائل الترفيه، وأماكن الاستجمام وقضاء العطلات، إضافة إلى التسوق الذي يفضله كثيرون، بجانب السياحة العلاجية والاستشفاء في أشهر مستشفيات العالم بألمانيا، ما يجعل السياحة في ألمانيا متكاملة وغنية بشكل واضح، لتتضمن جميع النواحي والمجالات السياحية.

كما تملك ألمانيا العديد من الغابات الجميلة، مثل الغابة السوداء بديعة الجمال، وهي أحد أروع أماكن السياحية، بل هي تعد واحدة من أجمل الأماكن العالمية للسياحية.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات