السياحة العلاجية على قائمة التعاون بين الإمارات وكوريا الجنوبية

وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اتفاقية تعاون استراتيجية مع منطقة “كانغنام” الكورية لتطوير التعاون وتوطيد الشراكات الاستراتيجية، وتوسيع القنوات التجارية وتعزيز التبادل الثقافي والسياحي بين المنطقتين عبر مكتب التمثيل الدولي الاستراتيجي في منطقة كانغنام.

وقع الاتفاقية -خلال اجتماع افتراضي- محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، وسون-كيون جانج محافظ منطقة “كانغنام” بحضور راشد سعيد الشامسي – القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الإمارات لدى جمهورية كوريا الجنوبية، وهاكي جو -المدير التنفيذي لمجموعة الشؤون الدولية، رابطة التجارة الدولية الكورية (كيتا)، وهو جانغ ممثل المكتب التمثيلي لغرفة أبوظبي في سيؤول.

وقال محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي إن الأزمة التي فرضتها جائحة كوفيد-19 على حياتنا اليومية، لم تثن غرفة أبوظبي عن مواصلة دعمها لمجتمع القطاع الخاص، حيث استطاعت المضي في تقديم خدماتها وتنظيم الفعاليات لضمان تطور التجارة وازدهارها، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وتابع أن الغرفة عملت على عقد اجتماعات افتراضية لتوقيع الاتفاقيات ومد جسور التعاون عبر التقنيات التكنولوجية الحديثة، والتي مكنت مجتمع الأعمال من ابتكار طرق إبداعية للتواصل واستمرار كفاءة الأعمال.

وأوضح المهيري أن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية وطيدة، تشهد لها أرقام وإحصائيات التبادل التجاري والاستثمارات المختلفة، منوها أن غرفة أبوظبي افتتحت أول مكتب تمثيل دولي لها في سيؤول عام 2015.

أسبوع أبوظبي-كوريا

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية التاسعة، التي توقعها غرفة أبوظبي مع مؤسسات وهيئات رائدة في كوريا الجنوبية، ومنوها بأن منطقة كانغنام تشتهر بتقدم قطاع الرعاية الصحية.

وبموجب هذه الاتفاقية ستنظم غرفة أبوظبي وبالتعاون مع هيئة الصحة بأبوظبي “أسبوع أبوظبي-كوريا للرعاية الصحية” المزمع إقامته بالتعاون مع رابطة التجارة الدولية الكورية (كيتا) ومكتب منطقة كانغنام خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حيث سيكون ملتقى هاما للقطاع الصحي والسياحة العلاجية.

وأكد أن هذه المبادرة ستقدم نظرة عامة على الخطة الرئيسية للرعاية الصحية في أبوظبي، كما ستعرض فرص الاستثمار المتاحة والتعاون بين الشركات العاملة في قطاع الرعاية الصحية في المنطقتين.

وأوضح أن الحدث سيكون منصة تفاعلية للشركات والمؤسسات المعنية بهذا القطاع للتعرف على مجالات واسعة وجديدة في قطاع الرعاية الصحية تتطلبها المرحلة المقبلة من أجل اقتصاد مستدام.

السياحة العلاجية

من جانبه أكد سون-كيون جانج محافظ منطقة “كانغنام” أنه في وقت يشهد فيه العالم العديد من القيود والصعوبات بسبب جائحة كوفيد 19، نتعاون مع غرفة أبوظبي من خلال هذه الاتفاقية الاستراتيجية التي ستكون بمثابة زخم لتوسيع التبادلات الثنائية في مختلف المجالات.

وتعد مقاطعة كانجنام- جو هي موطن لبعض أشهر شركات الترفيه على مستوى العالم، كما تمتلك أكثر من 2500 مؤسسة رعاية صحية يبحث عنها السائحون من جميع أنحاء العالم، وبالتالي فهي معروفة باسم مركز السياحة العلاجية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
السبت
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات