«السياحة» تشرع في تنفيذ المرحلة الأولى لتأهيل «القُرَيَة» في تنومة

شرعت هيئة السياحة والتراث الوطني في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تأهيل قرية “القُرَية” الأثرية والتي تقع في محافظة تنومة بهدف ان تكون احدى الوجهات السياحية في منطقة عسير، وبدء العمل في القرية برصف الطرق والممرات الداخلية للقرية والساحات بين المنازل القديمة.

ويتوقع مراقبون أن “القرية” تمتلك مقومات تراثية وسياحية فريدة ستجعلها من المواقع السياحية البارزة في منطقة عسير وإضافة كبيرة للسياحة في محافظة تنومة.

من جانبه أشار رئيس المجلس البلدي بمحافظة تنومة عمر آل عبدالله أحد أبناء القرية ومن المهتمين بالتراث العمراني والمتابعين عن كثب لتنفيذ المشروع، الى أن المشروع يسير بشكل ممتاز متمنيا أن تسارع الهيئة العامة للسياحة والتراث العمراني الى بدء تنفيذ المرحلة الثانية المتمثلة في إعادة إعمار وترميم البيوت المتهدمة لأن رصف الطرق وحده لا يكفي بل كان يفترض أن يكون مرحلة لاحقة لمرحلة إعادة الإعمار.

تجدر الإشارة إلى أن سمو صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام لهيئة السياحة والتراث الوطني قد زار القرية العام الماضي خلال جولة له في عدد من محافظات منطقة عسير حيث تجول في القرية والتقى أهلها وقد أعجب سموه الكريم بما تتميز به القرية من تصميم يحاكي الفن العمراني القديم الذي تتميز به المنطقة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

14°C
Clear sky
الخميس
38%
02:58 AM
Min: 15°C
947
02:14 PM
Max: 30°C
NW 1 m/s

جديد المقالات