‘‘السياحة‘‘ تصل إلى 60 مليون حساب ‘‘تويتر‘‘ خلال يوم واحد

قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز إن “الوزارة استطاعت ؛بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة؛ أن تصل إلى نحو 60 مليون مستخدم نشط عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) خلال يوم واحد فقط احتفالا بيوم السياحة الأردني”.
وبين الفايز لـ”الغد” أن الوزارة استطاعت خلال يوم الجمعة الماضية ؛الذي خصص لاطلاق أكبر تجمع لنشطاء المواقع التواصل الاجتماعي في الأردن؛ إرسال ما يقارب 20 ألف تغريدة باللغة العربية وحوالي 10 آلاف تغريدة باللغة الانجليزية.

وأشار الفايز إلى أن التغريدات التي بلغ عددها الاجمالي حوالي 30 ألف تغريدة باللغتين العربية والانجليزية وصلت لحوالي 60 مليون حساب على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).
وتوجه الفايز بالشكر إلى جميع المغردين وكل من ساهم في نشر الصورة الحقيقية للأردن في الخارج.
وأكد الفايز أن مواقع التواصل الاجتماعي بات لها دور كبير في جذب واستقطاب السياح الاجانب والأوروبيين إلى الأردن.

وقال “خلال التغريدات اوصلنا رسائل عديدة للعالم ابرزها أن الأردن بلد آمن ومستقر  اضافة الى تسويق المواقع الاثرية والسياحية في المملكة”.
من جهته؛ اكد مدير مديرية السياحة الداخلية في وزارة السياحة والآثار لؤي ايوب أن فعاليات يوم السياحة الأردني ستتواصل خلال الاسبوع الحالي وسيكون هنالك عدة فعاليات للمواطنين منها توعوية ليوم السياحة الأردني ومنها فلكلورية ومسرحيات.

وكان افتتح نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم د.محمد ذنيبات مندوبا عن رئيس الوزراء الخميس الماضي فعاليات يوم السياحة الأردني في منطقة جبل القلعة.
من جهته، أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز خلال حفل الافتتاح على أهمية يوم السياحة الأردني ودوره في تثقيف وتأصيل ثقافة السياحة في مجتمعاتنا.

وبين الفايز أنه وبتوجيهات من رئيس الوزراء تم العمل على تخصيص يوم للسياحة في الأردن على ان يكون يوما مفتوحا أمام الزوار الأردنيين وبالمجان لنشر الثقافة السياحية في جميع أنحاء المملكة.
وأشار الفايز خلال حوار للإعلامي اللبناني طوني خليفة معه إلى أن الأردن يتميز بتنوع سياحي مقارنة مع باقي دول المنطقة وربما العالم، فالأردن لديه مخزون كبير من المواقع الاثرية سواء كانت إسلامية أم مسيحية.
وأضاف الفايز “المملكة تتميز أيضا بالأمن والأمان عن غيرها من بلدان المنطقة”.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

30°C
Clear sky
السبت
6%
02:56 AM
Min: 16°C
945
02:18 PM
Max: 31°C
ESE 5 m/s

جديد المقالات