«السياحة» تفعّل قرار مجلس الوزراء بترخيص إسكان الحجاج والمعتمرين

عقد بمقر الهيئة العامة للسياحة والآثاراجتماع لتفعيل قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 13 ربيع الآخر1436ه بشأن الترخيص لمباني إسكان الحجاج لاستخدامها لإيواء المعتمرين والزوار، وذلك بحضور مسؤولي عدد من الجهات المعنية بتنفيذ القرار.

وجاء الاجتماع بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة، للتنسيق بين الجهات المعنية بتفعيل قرار المجلس، واشراكهم في وضع الآليات والإجراءات المتعلقة بتطبيق النظام.

وناقش الاجتماع الذي عقد نهاية الأسبوع الماضي، وترأسه المهندس عمر المبارك مدير عام إدارة التراخيص بالهيئة، بحضور عادل بن درويش ديولي رئيس لجنة إسكان الحج، ومسؤولين من وزارة الشؤون البلدية والقروية، والمديرية العامة للدفاع المدني، اهداف واجراءات الترخيص لمساكن الحجاج، وآلية العمل طوال العام في استقبال المعتمرين، ورفع مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة الى توضيح أدوار الجهات المختصة، وبحث اشتراطات الحد الأدنى للترخيص لمرافق الإيواء.

كما تناول الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بتفعيل القرار والربط التقني بين الهيئة والجهات ذات الاختصاص المعنية بالتراخيص وذلك للتسهيل على المستثمرين المشغلين.

وأوصى الاجتماع بمراجعة الحد الأدنى من متطلبات التشغيل الفندقي الذي تم وضعه من قبل الهيئة لمنشآت الإيواء السياحي في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتزويد الهيئة بكل ما لدى كل جهة من نماذج واشتراطات ليتم دراستها من قبل الأعضاء وابداء الرأي حيالها، بالإضافة الى تزويد الهيئة بقائمة المنشآت المرخصة لإسكان الحجاج يرغب تشغيلها كمبان لسكن المعتمرين طوال العام من قبل وزارة الحج، والاتفاق على عقد اجتماع يخصص للربط الالكتروني بين الهيئة والجهات المختصة وما تم حياله.

من اجتماع ترخيص مباني إسكان الحجاج والمعتمرين

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات