«السياحة» تنظم معرضاً للتراث الوطني للمملكة في مقر الأمم المتحدة بجنيف

بحضور مدير عام مكتب الأمم المتحدة بجنيف د. مايكل مولر، ود. بندر العيبان رئيس هيئة حقوق الإنسان، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير فيصل طراد، افتتح الثلاثاء الماضي معرض “التراث الوطني للمملكة العربية السعودية – تنوع وثراء” الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مقر الأمم المتحدة في جنيف، ويستمر لمدة أسبوعين، وذلك على هامش أعمال الدورة الرئيسة ال31 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة حاليا في مدينة جنيف.

وأوضح د. حسين أبو الحسن نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للآثار والمتاحف أن المعرض الذي يقام للمرة الأولى في مقر الأمم المتحدة في جنيف، يهدف إلى التعريف بالتراث الثقافي للمملكة في الأمم المتحدة، مشيراً إلى أنه يحتوي على صور لأبرز معالم التراث الثقافي في المملكة سواء كانت مواقع أثرية أو بعض مشروعات المتاحف القائمة والمشروعات المستقبلية في المتاحف، إضافة إلى تسليط الضوء على أبرز مواقع التراث العمراني والفعاليات الثقافية التي تقام في هذه المواقع لإلقاء الضوء بشكل موجز عن مواقع التراث الثقافي في المملكة.

وقال إن المعرض يهدف أيضاً إلى التعريف بتاريخ وتراث المملكة وصلاتها الحضارية مع محيطها الخارجي بهدف فهم ثقافتها وعاداتها وتقاليدها، كما يسهم في إبراز الإرث المعرفي والتراكم الحضاري الممتد لآلاف السنين إلى وقتنا الحاضر والذي شهدته أرض المملكة وساهم بشكل واضح في تكوين شخصية المملكة وأهميتها السياسية والاقتصادية والحضارية التي نشهدها في الوقت الحاضر.

وأفاد د. حسين أبو الحسن أن المعرض يأتي على هامش اجتماع المسؤولين عن حقوق الإنسان في العالم وبطلب من هيئة حقوق الإنسان في المملكة، ووجه المقام السامي الكريم بإقامته وذلك إسهاماً من الهيئة في التعريف بالبعد الحضاري للمملكة ضمن المناسبات والمحافل الدولية وخصوصاً تلك المرتبطة بالأمم المتحدة ومؤسساتها المختلفة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Scattered clouds
السبت
67.4%
03:18 AM
Min: 17°C
947
02:03 PM
Max: 27°C
SSE 3 m/s

جديد المقالات