السياحة في تريبينيي.. وجهة المناظر الطبيعية الخلابة في البوسنة والهرسك

السياحة في تريبينيي

تريبينيي هي مدينة صغيرة تقع في أقصى جنوب البوسنة والهرسك ، بالقرب من الجبل الأسود ودوبروفنيك، في وادي ذو مناظر خلابة على طول نهر تريبيشنيتزا، وتحيط بها التلال التي تلوح في الأفق في معظم الاتجاهات، مع مجموعة رائعة من المشاهد الخلابة التي لا تقارن، ولعل ذلك ما يجعل منها وجهة رائعة ولا سيما إذا كنت تبحث عن المزيد من الوجهات الساحرة في البوسنة والهرسك.

السفر إلى تريبينيي

تقع تريبينيي في أسفل جنوب البلاد ، وهي المدينة الرئيسية لهذه الزاوية من البوسنة والهرسك، ومع وجود 30،000 شخص فقط ، فإنها ليست مدينة كبيرة بأي حال من الأحوال. وإن كنت تتساءل عن تاريخها، فقد كانت تقع على الطريق التجاري الحيوي الهام بين دوبروفنيك والقسطنطينية، ومع قدوم العثمانيين في القرن الخامس عشر إلى المدينة، تم تأسيس البلدة القديمة بما في ذلك الأسوار والمباني التاريخية الرائعة،  وهذا ما يفسر سبب انعكاس الكثير من الشخصية العثمانية على المشهد التاريخي لمدينة تريبينيي.

تجدر الإشارة إلى أن البوسنة والهرسك كبلد كان منقسمًا فعليًا إلى قسمين بين اتحاد البوسنة والهرسك وجمهورية صربسكا، وحين يقوم الزوار برحلة إلى سراييفو وموستار فقط ، فهم في رحلة إلى البوسنة والهرسك ، وسوف يزورون في الواقع اتحاد البوسنة والهرسك فقط. لكن تريبينيي موجود في جمهورية صربسكا وقد تكون هذه تجربة متباينة.

وتعني جمهورية صربسكا حرفيًا “جمهورية صربية” ولذا فإن هذه المنطقة بها عدد أكبر بكثير من السكان من أصل صربي وتستخدم حتى الأبجدية السيريلية .

أفضل الأماكن السياحية في تريبينيي

المدينة القديمة ووسط المدينة

كما هو الحال مع معظم الأماكن في أوروبا ، فإن أفضل مكان لبدء زيارتك في تلك المدينة الساحرة، هي مدينة تريبيني القديمة الصغيرة، والتي تشتهر بالكثير من المشاهد العثمانية، بما في ذلك أسوار المدينة والعديد من المساجد والمباني القديمة.

وتعد المدينة القديمة وجهة ساحرة ومنطقة صغيرة بجوار نهر تريبيشنيتزا، لكنها تتمتع بالمنازل الحجرية وشوارع المشاة مع الجدران الحجرية ، فضلا عن وجود عدد من المقاهي والمطاعم التي تتراص ما بين الشوارع المرصوفة بالحصى في مشهد رائع.

 

خارج المدينة القديمة ، ستجد عددًا من الساحات والحدائق ، وعادةً ما يجلس السكان المحليون هناك يتسامرون ويتبادلون أطراف الحديث في الهواء الطلق، وستصادف أحيانًا نصبًا تذكارية لأحداث مثل الحربين العالميتين الأولى والثانية ، بالإضافة إلى العديد من الكنائس الصغيرة. وعلى الرغم من أنه لا يوجد الكثير في وسط المدينة لتلفت انتباهك ، فيما يتعلق بمشاهدة المعالم السياحية، إلا أن أجواء المكان الرائعة تستحق بالفعل الاهتمام.

نهر تريبيشنيكا

تبدأ مرحلة الانسجام مع الطبيعة في هذه المدينة الخلابة، بمجرد وصولك إلى نهر تريبيشنيكا، ومن العدل أن نقول إن أحد المعالم الرئيسية المميزة لتريبينيي هو نهر تريبيشنيكا الذي يتدفق عبر المدينة في مظهر ساحر، وكما هو الحال في أي مكان آخر في البوسنة والهرسك ، يجلب النهر معه الطبيعة النابضة بالحياة والمساحات الخضراء. مع العلم أنه في المنبع ، يستخدم نهر تريبيشنيكا بالفعل لتوليد الطاقة المائية ، لكن هنا في تريبينيي يتدفق بلطف ويتحرك بسلام.

جسر أرسلاناجيكا ، تريبينيي

نظرًا لأهمية النهر ، فليس من المستغرب أن يكون أحد أبرز مناطق الجذب في تريبينيي عبارة عن جسر قديم جميل يمر فوق النهر، وقد بنى على يد العثمانيين ، وهو الجسر الذي تم نقله بأكمله إلى مكانه الحالي في السبعينيات بسبب محطة الطاقة المائية التي كانت قد أقيمت في مكانه القديم بالقرب من المنبع، ومع شكله المميز والألوان الجميلة للنهر ، يشكل جسر أرسلاناجيكا بالفعل مشهد جميل.

دير هيرسيجوفكا جراشانيكا

تريبينيي

إلى جانب المساجد التاريخية في المدينة القديمة في تريبينيي، فإن معظم المباني الدينية في المدينة هي الأرثوذكسية الصربية. ولا شك أن أكثر هذه الكنائس الأرثوذكسية إثارة للإعجاب هي كنيسة ودير هيرسيجوفكا جراشانيكا المدهش، والذي يقع على تل على الضفة الشرقية للنهر ، ويمكن رؤيته في كل مكان تقريبًا ويتم إضاءته بشكل جميل في المساء.

من الغريب أن الدير جديد تمامًا وقد تم بنائه في عام 2000، كنسخة من دير آخر في كوسوفو، لكنه لا يزال يبدو تاريخيًا مع هندسته المعمارية الرائعة.

إلى جانب الدير ستجد متجر الهدايا التذكارية، بالإضافة إلى مطعم، مع مجموعة لا تقارن من المناظر الخلابة التي يمكنك الاستمتاع بها من أعلى التل، لذلك لا عجب أن يعد هذا الدير أحد أجمل الأماكن السياحية في تريبينيي.

برج العصور الوسطى

إذا كنت تبحث عن فرصة جديدة للمغامرة والاستمتاع بعد زيارة دير هيرسيجوفكا جراشانيكا، يمكنك المشي إلى برج تاريخي يعود إلى القرون الوسطى، والذي يقع في منطقة نائية نسبيا، لذا فإن الخريطة هي المفتاح، ومن المعتقد أن هذا البرج الذي يعود للقرون الوسطى قد بناه النبيل الصربي فوك برانكوفيتش في القرن الرابع عشر.

الوصول إلى تريبينيي ، البوسنة والهرسك

تريبينيي

تبعد دوبروفنيك 40 دقيقة فقط بالسيارة عن تريبينيي وأقرب بكثير من موستار ، مما يجعلها خيارًا رائعًا لرحلة يومية من دوبروفنيك. كل ما عليك القيام به هو ببساطة استئجار سيارة. كما يمكنك الوصول إلى هناك بواسطة وسائل النقل العام عبر الحافلات الصغيرة القليلة من موستار،  وهناك اتصالات للمدينة بالحافلة مع دوبروفنيك وكوتور وهرسك نوفي .

الإقامة في تريبينيي ، البوسنة والهرسك

تريبينيي

تتمتع مدينة تريبينيي ، البوسنة والهرسك بمجموعة واسعة من أماكن الإقامة مع خيارات الشقق المتاحة الآن، ما يرضي جميع أذواق المسافرين.

SL Industry Hotel

يضم هذا الفندق مطعم وبار وكوفي شوب، كما تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. وتشمل المرافق الأخرى مركز لرجال الأعمال يعمل على مدار 24 ساعة ومركز مؤتمرات ومساحة للمؤتمرات. و توفر جميع الغرف الـ 49 خدمة الواي فاي المجانية وميني بارات (مليئة ببعض العناصر المجانية) وأجهزة تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

Villa Pergola

توفر جميع الغرف العشر خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة مع قنوات الكابل ومجففات الشعر. سيجد الضيوف أيضاً تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. تشتمل المرافق الأخرى على المساعدة في تنظيم الجولات وحجز التذاكر. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

 

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات