السينما السعودية تعرض مسلسل “فايكنج” قبل موعد عرضه وبثّه في كبريات صالات العرض الأمريكية

وضعت السينما السعودية بصمتها في تقديم العرض الأول لمسلسل “فايكنج” الأجنبي، وهو ما يعدّ سابقة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

احتفلت إحدى صالات العرض المحلية بمدينة الرياض بتقديم العرض الأول لمسلسل “فايكنج”، قبل موعد عرضه وبثه في كبريات صالات العرض الأمريكية. وهو مسلسل يتناول أسرار الحياة في العصور القديمة و مغامرات أبطالها علاوة على حروبهم الشرسة فمسلسل فايكنج بشكل عام ، و شخصيته الرئيسية راغنر ، و بشكل خاص أتت من قصص أسطورية ملحمية عملت على رصد حقبة الفايكنغز و قصصهم الشعبية التي كاتنت تنتقل من جيل إلى جيل بشكل شفهي إلى أن تم توثيقها فأصبحت بمثابة تراث.

و كشف مسؤولو شركة “StarzPlay” والذي تعد إحدى أهم منصات تقديم الأفلام السينمائية عن سبب اختيار الشركة للسينما السعودية لعرض أولى حلقات الموسم الخامس من المسلسل الأجنبي “Vikings”، قبل مواعيد عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي يوصف بأنه واقعة غير مسبوقة بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبحسب القائمين على منصة “ستارزبلاي”، فقد تجاوز عدد مشاهدات السعوديين لمواسم مسلسل “فايكنج” الأربعة الماضية أكثر من 50 ألف يوم “ما يعادل مليون و200 ألف ساعة مشاهدة”. ويعود ذلك الإقبال إلى الحبكة الفنية الدرامية وطبيعة عناصر الإثارة “الأكشن والدراما” التي بُني عليها هذا العمل.

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في “ستارزبلاي”، معاذ شيخ: مسلسل “فايكنج” يعد بمثابة حجر الزاوية في قائمة المنصة الحصرية للعروض التلفزيونية والأفلام الحائزة على الجوائز العالمية، مما أسهم في قيادة صناعة الفيديو حسب الطلب في المنطقة وشمال إفريقيا.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات