“الشارقة للمأكولات” متنفس لربات البيوت وأطفالهن

حظى فعاليات الدورة التاسعة مهرجان الشارقة للمأكولات والذي تنظمه هيئة الشارقة للتطوير والاستثمار (شروق)، ويستمر حتى 4 ابريل، باهتمام ربات البيوت اللواتي يجدن فيه متنفساً لهن ومكاناً جيداً يستقين منه الخبرة في إعداد المأكولات المستمدة من مطابخ شرقية وغربية.

ويضاف لذلك كونه متنفساً لأطفالهن الذين يستمتعون بمجموعة الفعاليات التي تنظمها إدارة المهرجان في أربع وجهات رئيسة بالشارقة هي القصباء وواجهة المجاز المائية وقلب الشارقة والمنتزه.

وارتياد ربات البيوت لمهرجان الشارقة للمأكولات لا يقتصر على متابعة فعاليات عروض الطهي المباشرة التي تنظمها إدارة المهرجان يومياً في واجهة المجاز المائية، وإنما يمتد نحو مشاركتهن في مجموعة المسابقات التي تقيمها إدارة المهرجان ومن بينها مسابقة تزيين الكعك، حيث تفرض قوانين المسابقة على السيدات المشاركات ضرورة القيام بتقديم خبرتهن في تزيين الكعك، وتمنح كل سيدة مشاركة في المسابقة مدة 30 دقيقة لإنجاز قالب الكعك الخاص بها، والتي تعرض فيما بعد على أحد الطهاة المشاركين في المهرجان لتقييمها ومنح العلامة لها، وبالتالي تحديد الفائز في المسابقة، الذي يمنح واحدة من جوائز المهرجان القيّمة التي تقدمها إحدى الشركات الراعية للمهرجان.

السيدة دلال أبو همام من الأردن، وهي إحدى الفائزات بمسابقة تزيين الكعك التي استضافتها واجهة المجاز المائية أخيراً، أشارت إلى أن هذه لا تعد المرة الأولى التي تشارك فيها بمهرجان الشارقة للمأكولات، وقالت: “لقد كانت لي مشاركة في دورة المهرجان الثامنة، والذي أقيم العام الماضي في القصباء، حيث شاركت فيه لمدة أسبوع كامل، خمسة أيام منها كانت للطهي المباشر، كما شاركت في المهرجان ضمن لجنة التحكيم لتقييم الأطباق التي يقدمها المتنافسين في المهرجان”.

وأكدت السيدة دلال التي تمتلك خبرة جيّدة في الطهي أنها اعتادت على إعداد الكثير من الأطباق الشرقية والغربية، وقالت: “إلى جانب هذه الأطباق، فأنا أهتم كثيراً بإعداد أنواع مختلفة من الحلويات الشرقية والغربية”. وتوجهت السيدة دلال بالشكر إلى “شروق” لتنظيمها مهرجان الشارقة للمأكولات، وقالت: “يمثل المهرجان وجهة جيّدة للعائلات الباحثة عن الترفيه والتسلية، لا سيما وإنه يتزامن مع العطلة المدرسية، الأمر الذي يجعل منه مكاناً ترفيهياً للأطفال أيضاً”، مبديةً إعجابها بفكرة المهرجان، وقالت: “أعتقد أن مهرجان الشارقة للمأكولات يشكل فرصة جيّدة لتشجيع ربات البيوت على الابداع، كما يقدم لهن طرقاً جديدة في إعداد الطعام بشتى أنواعه”.

أما السيدة ميادة محسن من مصر، والتي فازت هي الأخرى بمسابقة تزيين الكعك، فقالت: “هذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها بمهرجان الشارقة للمأكولات، وأعتقد أنها كانت فرصة جيّدة لأقدم ما لدي من خبرة أمام الجمهور”. وأشارت ميادة التي وصفت نفسها بـ”محبة الطهي” بأنها تتقن إعداد أنواع متعددة من الأطباق المستمدة من مطابخ عالمية، وقالت: “بالنسبة لي فأنا أتابع مهرجان الشارقة للمأكولات منذ دوراته الأولى، وأعتبره مكاناً جيّداً لربات البيوت لاكتساب الخبرة والحصول على معلومات جديدة يمكن استقاؤها من مجموعة الطهاة الذين يقدمون عروضهم مباشرة أمام الجمهور”.

وأكدت ميادة التي تمتلك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعنوان “مطبخ ميادة” بأن المهرجان يشكل وجهة جيّدة للعائلات التي تجد فيه المتعة والترفيه، لا سيما وأنه يتزامن مع العطلة المدرسية.

يذكر أن مهرجان الشارقة للمأكولات يتيح أمام ربات البيوت الفرصة للمشاركة في كافة مسابقاته المخصصة للجمهور، فضلاً عن إتاحته الفرصة أمامهن لتوجيه ما يجول بخواطرهن من أسئلة تتعلّق بإعداد الأطباق، مباشرة إلى مجموعة الطهاة المعروفين الذين يستضيفهم المهرجان لتقديم خبرتهم أمام الجمهور من خلال منصة عروض الطهي المباشرة التي تقام يومياً في واجهة المجاز المائية، علماً بأن مهرجان الشارقة للمأكولات يستقبل زواره يومياً بين الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة مساءً خلال أيام الأسبوع، في حين يستقبلهم في نهاية أيام الأسبوع بين الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً في كافة الوجهات التي تستضيف فعالياته.

ومن المعروف أن واجهة المجاز المائية تم افتتاحها شهر مارس 2012، وتُعتبر باكورة مشاريع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، وتم إنجازها بتكلفة 120 مليون درهم، وفق أعلى معايير المواصفات العالمية وتتميّز بموقعها الإستراتيجي، على بحيرة خالد الخلابة، إحدى الوجهات السياحية والترفيهية الرائدة في الشارقة، والتي تستضيف أبرز الفعاليات الكبرى بالإمارة.

وتحتضن الواجهة العديد المطاعم والمقاهي العالمية الشهيرة المنتشرة على ضفافها، كما تحتوي واجهة المجاز المائية على ملعب غولف مصغر، ومركز ألوان للأطفال.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات