الصالون الدولي للسياحة بباريس يختتم فعالياته

استضافت باريس “الصالون الدولي للسياحة” في دورته الأربعين والذي زار ثلاثة مدن فرنسية أخرى مطلع هذه السنة هي ليون وتولوز وليل، وحط رحاله أخيرا في قصر المعارض بـ “بورت دو فرساي” بباريس على مدار ثلاثة أيام في الفترة ما بين 20 و22 من الشهر الجاري.
وتحول المعرض إلى مزار كبير أصحابه من الهيئات والشركات السياحية من مختلف بلدان العالم، جاءوا لاستقطاب عشرات الآلاف من زوار المعرض والترويج للسياحة في بلدانهم والتعريف بثقافاتها.
وتمكن المعرض الدولي للسياحة أن يستقطب أكثر من مئة ألف زائر في 2014 وحضره 570 عارضا، بينما ينتظر القائمون على دورة هذا العام أن يزيد عدد زواره عن 160 ألفا لتزامن توقيت تنظيمه مع صالون آخر يهتم بالأسفار والوجهات الطبيعية.
وشهدت طبعة 2015 للصالون الدولي للسياحة بباريس تقديمه وجهات سياحية “فرنسية” جاءت مقسمة إلى مواضيع وأجنحة رئيسية، كجناح “سياحة الذاكرة” الذي يقدم رحلات وأسابيع استكشافية لمناطق تاريخية بفرنسا.
ويهتم جناح “السياحة والإعاقة” بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من السياح، أما جناح “جولة حول العالم” فقد حمل عروضا متنوعة لشركات فرنسية وأجنبية لرحلات حول العالم، وجناح آخر يعرف بالأرياف الفرنسية والمزارع التي تهتم بإنتاج المشروبات الفرنسية.
ويذكر أن فرنسا تبقى الوجهة السياحية الأولى في العالم حيث يجيئها سنويا أكثر من ثلاثين مليون زائر من مختلف بلدان العالم، من أجل معالمها الثقافية والسياحية، وفن العيش الذي تتميز به وكذا من أجل التسوق ودور الأزياء العريقة الموجودة فيها.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأربعاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات